مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال المدير السابق لبنك التجارة والصناعة بازويرات


أبو فاطمة
04-04-2011, 01:28 AM
اعتقال المدير السابق لبنك التجارة والصناعة بازويرات

تم اليوم الأحد 03/04/2011 اعتقال الحسن ولد اللب المدير السابق لفرع بنك التجارة والصناعة بمدينة ازويرات على خلفية اختفاء 118 مليون أوقية.
وكانت السلطات المحلية بالمدينة قد شرعت منذ أيام في التحقيق في ما وصف حينها ب"فضيحة مالية محتملة في فرع بنك التجارة والصناعة بازويرات تفيد باختفاء ما يناهز 118 مليون أوقية".
ووفق مصادر محلية فقد بدأت خيوط القضية حين أبلغت إدارة البنك المركزية، ــ بعد تفتيش ــ ، ثلاثة من زبائن الفرع في ازويرات من بينهم موظفة لديه، بأن عليهم سداد 118 مليون أوقية خرجت من حساباتهم لكنهم أكدوا أنهم ليسوا على علم بها.
وقد اشتكى الأشخاص الثلاثة، وهم رجلا أعمال وسيدة موظفة في البنك ، من استغلال حساباتهم لسحب أموال دون علمهم ودون أن يعرفوا طبيعتها وما إذا كانت تسحب على شكل قروض سيلزمون بسدادها.
وقد استمعت الشرطة إلى المشتكين، فيما يفترض أن تستمع في وقت لاحق إلى مدير الفرع في ازويرات حول الأموال المختفية وسط أنباء عن استغلال حساب شخص رابع دون علمه أيضا.
ووفق مصادر "الأخبار" فإن الموظفة العاملة في البنك أكدت أنها كانت تمتلك حسابا في البنك قبل أن تلتحق به كعاملة ، وقد احتفظت به وكان عدد من العاملين يستغلونه للحوالات بعد أن تعطيهم موافقة عرفية لكون حسابات العاملين غير استثمارية ولا تسمح بالتحويل.
ووفق المصادر فإن العاملة اشتكت من أن مدير فرع البنك استغل سفرها إلى تونس لتلقي العلاج من أجل سحب مبالغ كبيرة. ولا تزال القضية مثار تحقيق من قبل الجهات المختصة.


نقلا عن الأخبار