مشاهدة النسخة كاملة : حملة اسطول الحرية الثانية تجمع 15 باخرة للمشاركة في فك الحصار عن غزة


ام خديجة
04-03-2011, 07:09 PM
حملة اسطول الحرية الثانية تجمع 15 باخرة للمشاركة في فك الحصار عن غزة
ا

عمان - 3 - 4 (كونا) -- قال رئيس لجنة (شريان الحياة) الاردنية المهندس وائل السقا ان اليوم الائتلاف الدولي لاسطول الحرية سينطلق منتصف شهر مايو المقبل نحو غزة من احد الموانئ الاوروبية بمشاركة 15 باخرة تحمل متضامنين عرب واجانب.
وقال السقا في مؤتمر صحافي عقد في مجمع النقابات المهنية ان الائتلاف شكل قيادة مركزية لادارة الحملة تضم سبع دول من اصل 25 دولة تشارك في الائتلاف الذي عقد حتى الان ثلاثة اجتماعات في عدة دول اوروبية للتباحث في سبل انجاح الحملة التي ستشهد مشاركة اوروبية واسعة.
وكشف السقا ان لجنة (شريان الحياة) الاردنية ستسهم في تمويل (اسطول الحرية 2) بمبلغ 850 ألف دولار موضحا ان هذا المبلغ يشكل حوالي 25 بالمئة من ثمن باخرة ستحمل المتضامنين العرب المشاركين في الاسطول.
من جهته قال رئيس اللجنة الاعلامية في (شريان الحياة) الاردنية ان اللجنة الاعلامية اعدت برامج تلفزيونية سياسية وثقافية للتعريف بالحملة واهدافها والدور الملقى على عاتقها في تعرية الاحتلال الاسرائيلي وكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال على الشعب الفلسطيني في غزة.
يذكر ان متضامنين عرب واوروبيين يعدون حاليا لاسطول الحرية الثاني بعد ان خاضوا قبل نحو عام تجربة اسطول الحرية الاول الذي تم الاعتداء عليه من قبل الاحتلال الاسرائيلي وراح ضحيته تسعة متضامنين اتراك.(النهاية) أ ب / م م ب كونا031642 جمت ابر


نقلا عن كونا