مشاهدة النسخة كاملة : برلمانيون يلحون على الحكومة بالتدخل لنجدة الجالية في أبدجان


أبو فاطمة
04-03-2011, 06:11 PM
برلمانيون يلحون على الحكومة بالتدخل لنجدة الجالية في أبدجان

طالب برلمانيون عن أحزاب في المعارضة الموريتانية الخارجية الموريتانية بالتدخل الفوري لنجدة الموريتانين العالقين في مباني السفارة الموريتانية في أبدجان، بعد أن تحول محيطها إلى ساحة حرب مفتوحة بين قوات الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو والرئيس المعترف به دوليا الحسن واتارا.
وقال البرلمانيون إنهم اتصلوا بوزير الخارجية الموريتاني السيد حمادي ولد حمادي وأكد لهم حرص الحكومة على التد خل الفوري لضمان سلامة العالقين، و الجهود التي تبذلها لنجدتهم، لكنه أضاف أنهم حتى الآن لم يستطيعوا التمكن من الوصول إلى الرعايا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.
وتعيش أبيدجان وبعض المدن الإيفوارية الأخرى حالة فلتان أمني غير مسبوقة بعد توجه القوى المتصارعة إلى الخيار الأمني بعد أن عجزت الجهود الديبلوماسية عن إقناع اكباعبو بالتنحي لصالح منافسه الفائز بالانتخابات الحسن واتارا.
وكانت أنباء واردة من أبيدجان قد أفادت بأن سيدة موريتانية قد أصيبت بالرصاص أمس في العاصمة أبيدجان وأن ما يقارب 1000 من الرعايا الموريتانيين يحتشدون في مباني السفارة بعد أن أرغمتهم النيران على هجر منازلهم ودكاكينهم بحثا عن ملاجئ أكثر أمنا، لكن وقوع السفارة الموريتانية على مقربة من مقر الدرك العاجي وقربه نسبيا من القصر الرئاسي أثار الرعب في صفوف الجالية بسبب سماع إطلاق النار المدوي بالقرب منهم من حين لآخر .

نقلا عن السراج الإخباري