مشاهدة النسخة كاملة : بحارة انواذيبو : الشعب يريد إسقاط النقابات


أبو فاطمة
04-03-2011, 05:50 PM
بحارة انواذيبو : الشعب يريد إسقاط النقابات

تظاهر العشرات من البحارة بنواذيبو شمال موريتانيا زوال اليوم الأحد 03 ابريل 2011 أمام مبنى الولاية مطالبين بإسقاط النقابات التي لم تعد تمثلهم و بالشروع الفوري فى استكمال فرص العمل التى أعلن عنها أخيرا فى المدينة .
وقال البحارة إنهم راحوا ضحية التمالؤ المكشوف بين النقابات والإدارة البحرية في سعي حثيث من الطرفين للإلتفاف على بعض فرص العمل التي أعلن عنها وزير الصيد والبالغ عددها 250 فرصة .
وأضاف البحارة في حديث مع "الأخبار" إنهم سئموا من حاملي التراخيص والمتاجرين بحقوق البحارة مشيرين إلى أنهم قرروا وضع حد نهائى لمن أسموهم ب "السماسرة" ولم تعد الحيل تنطلى عليهم معلنين مقاطعة النقابات بعد أن استغلتهم عقودا من الزمن .
وقال البحارة إن فرص العمل التى أهداها إياهم الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز تحاول النقابات الإلتفاف على بعضها بحجج واهية مشيرين إلى نسبة 10 % التى خصصت للحالات الإجتماعية هي التى أسالت لعاب النقابات وجعلتها تفقد صوابها لتتقاسمها على حد تعبير أحد البحارة .
وقال البحارة إنهم لن يغادروا الولاية إلى حين تسوية قضيتهم والشروع فى أخذ البحارة من اللائحة على أسس واضحة بعد أن حاولت النقابات عرقلتها بعد صراع مع مدير الإدارة البحرية ليكونوا ضحية صراع اللوبيات المستحكمة فى القطاع على حد تعبير أحد المتظاهرين .

نقلا عن الأخبار