مشاهدة النسخة كاملة : خسارة ثقيلة لفريق تفرغ زينه أمام فريق شبيبة القبائل


ام نسيبة
04-03-2011, 08:47 AM
خسارة ثقيلة لفريق تفرغ زينه أمام فريق شبيبة القبائل



مني فريق تفرغ زينه بخسارة ثيقلة أمام جمهوره وفوق أرضه في لقاء الإياب مع شبيبة القبائل رغم اللياقة البدنية العالية التي أظهرها اللاعبون والفرص المهدرة بسبب الضغط النفسي وغياب التركيز وفشل المدرب في قيادة النادي خلال المبارياة.

أشبال تفرغ زينه دخلوا المباريات تحت ضغط نفسي كبير أملته الهزيمة بالجزائر ( 1- 0) وقد تعزز الضغط بعد فشلهم في انتزاع هدف السبق من الجزائريين اثر تمريرات محكمة قادها الضيوف من الجناحين أثمرت في النهاية هدف السبق لشبيبة القبائل قبل نهاية الشوط الأول وزادت من تعقيد حسابات بيرام غي الذي غاب عن أنظار الجمهورية مكتفيا بتوجيه اللاعبين عن طريق بعض مساعديه.

ومع بداية الشوط الثاني كان واضحا أن تفرغ زينه لم تستسلم وأن النادي بدأ في الضغط على النادي الجزائري مستفيدا من القوة الدفاعية التي يمتلك ( قائد الفريق إبراهيم ولد بوبكر والشيخ سك) مما يجعله في مأمن من الكراة المرتدة غير أن غياب لاعبين قادرين على مواجهة صانعي ألعاب النادي الجزائري جعلت النتيجة تتضاعف بهدف جديد في ظل ارتباك في الأداء بسبب غياب بعض اللاعبين الأساسيين.

وغير بعيد من أعين المدرب بيرام غي واصل الثنائي المتميز محمد سالم ولد عبد الودود الملقب "روكين" (18) ودحمود ولد النعمان (8) الانتظار أملا في أن يشركهما المدرب وسط حالة من الغليان بدأت تتصاعد داخل مدرجات الملعب الأولمبي ودعوات لإشراك اللاعبين وأخري تصف قرار الإبعاد بالعنصري.

الشوط الثاني حمل الهدف الوحيد لتفرغ زينه بعد أن ارتبك أحد المدافعين الجزائريين مهديا تفرغ زينه ضربة جزاء حملت معها هدف المباريات الوحيد للنادي في مواجهته الصعبة لشبيبة القبائل الجزائرية.

ومع الدقائق الأخيرة رضخ بيرام غي لأصوات المطالبين بالتغيير ودفع باللاعبين دفعة واحدة مما أنعش اللقاء وكاد يثمر عن أهداف جديدة غير أن الوقت والمدرب والحظ لم يسعف النادي في مسيرته الكروية.

وقد شهدت المباريات إقبالا كبيرا من مختلف الأعمار وكشفت – كما يقول البعض- عن إمكانية النهوض بالكرة الموريتانية رغم بعض العوائق التقليدية والتي أهمها ضعف المدربين وقلة إمكانيات اللاعبين.


نقلا عن الأخبار