مشاهدة النسخة كاملة : مناشدة لـ "كي مون" لتأمين وصول "أسطول الحرية 2" لغزة


أبو فاطمة
04-02-2011, 05:38 PM
مناشدة لـ "كي مون" لتأمين وصول "أسطول الحرية 2" لغزة

http://img864.imageshack.us/img864/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

ناشدت "الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة"، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، التحرك الفوري والجاد لتأمين الحماية لقافلة "أسطول الحرية 2" الدولية وضمان وصوله إلى وجهته قطاع غزة، في منتصف أيار (مايو) القادم.
وأكدت الحملة، في بيان صحفي اليوم السبت (2/4)، على أن "أسطول الحرية" الذي يضم خمس عشرة سفينة تحمل على متنها مئات المتضامنين من نواب برلمانيين وشخصيات مستقلة وممثلين عن المجتمع المدني، إنما يقوم بـ "مهمة إنسانية مدنية" تكفل حمايته وفقًا للقانون الدولي، مشيرة إلى أن ممارسات سلطات الاحتلال الصهيوني واعتداءاتها المتكررة وحصارها المتواصل لغزة منذ ما يقارب أربعة أعوام، هي ما تمثل "انتهاكًا صارخًا لكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية".
فيما أعربت عن استنكارها واستهجانها الشديدين لحملة التحريض الصهيونية "المغرضة" ضد رحلة القافلة الدولية، في محاولة من سلطات الاحتلال لمنع انطلاقها ووصولها غزة.
ونوّه البيان، إلى ما وصفه بـ "فشل" المجتمع الدولي في معاقبة القادة الصهاينة بسبب عدوان قوات جيش الاحتلال على سفن "أسطول الحرية 1"، في 31 أيار (مايو) العام المنصرم، ممّا أسفر عن استشهاد تسعة مواطنين أتراك وجرح عشرات آخرين.
وجدّدت الحملة تأكيدها على ضرورة إجراء تحقيق دولي "محايد وموثوق وشفاف" يتماشى مع المعايير الدولية، فيما يتعلّق بعملية "القرصنة" ضد سفن الأسطول.

نقلا عن المركز الفلسطيني