مشاهدة النسخة كاملة : أسامة بن زيد".. مبادرة لتنشيط الحركة الكشفية بالبحيرة


أبو فاطمة
04-02-2011, 04:36 PM
"أسامة بن زيد".. مبادرة لتنشيط الحركة الكشفية بالبحيرة

أعلنت مفوضية العلاقات العامة والإعلام والتسويق الكشفي بجمعية الكشَّافة الجوية بالبحيرة والقطاع الرابع (البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح)، عن تنظيم دورة إعداد مساعد قائد وحدة كشفية، ودورة إعداد قائد وحدة كشفية؛ تمهيدًا لتكوين فرق كشفية بالنوادي ومراكز الشباب والجمعيات الخيرية والجمعيات الأهلية والشركات والوحدات الإنتاجية والمساجد والكنائس.
وقال القائد سيد الحبروك، مفوض العلاقات العامة والإعلام بجمعية الكشافة الجوية بالبحيرة والقطاع الرابع (البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح): إن هذه الدورات التدريبية تأتي تحت مشروع الشاب القائد "أسامة بن زيد"؛ من أجل تربية الشباب على القيادة الناجحة رغم صغر السن.
وأشار إلى أن الدورة تأتي حرصًا من المفوضية بقطاع وجه بحري على تفعيل المؤسسات التربوية في المجتمع والإسهام في تربية وتنمية الشباب؛ لتحقيق أقصى ارتقاء بقدراتهم الروحية والعقلية والاجتماعية والبدنية، كأفراد ومواطنين مسئولين في مجتمعاتهم المحلية القومية العالمية.
وأكد أن هذه الأنشطة هي مسهمة في عودة دور الحركة الكشفية؛ للمشاركة في ارتقاء الوطن وبعد غياب متعمَّد دام أكثر من 12 عامًا؛ بسبب حملة تجفيف المنابع التي قامت بها أجهزة الدولة لتمييع الشباب وتهميش أدوارهم التنموية.

نقلا عن إخوان أون لاين