مشاهدة النسخة كاملة : قاسم يدعو المقاومة لاحتياطات أمنية أكثر تشدداً


أبو فاطمة
04-02-2011, 10:12 AM
طالب بأن يكون ردها على العدو على الأرض
قاسم يدعو المقاومة لاحتياطات أمنية أكثر تشدداً

دعا الدكتور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية بجامعة النجاح الوطنية بنابلس، المقاومة الفلسطينية لاتخاذ احتياطات أمنية أكثر تشديداً وقوة، مؤكداً أن العدو الصهيوني هدفه القضاء على الشعب الفلسطيني وأنه ماضٍ في ذلك.
وطالب قاسم في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" السبت (2-4) لاختيار الأسلوب الأنسب للرد على العدو الصهيوني باغتياله لثلاثةٍ من أبرز قادة القسام بغزة، داعياً رجال المقاومة للتأني ودراسة المرحلة لأن العدو الصهيوني له أهدافه الخبيثة من ذلك.
وقال المحلل السياسي: إن "التصعيد مرتبط بالخلل بالنسبة للأمن الصهيوني، بعدما سقط نظام مبارك لأن مصر لا تقوم بذات الدور الذي كان يقوم به مبارك بمنع تهريب الأسلحة وغيره، فيما يقوم الاحتلال الصهيوني بتكثيف جهوده لسد هذه الثغرة، ولديه قناعة أن المقاومة تطورت وهي أقدر على المواجهة مما كانت عليه الأمور".
وبين أن هذا التصعيد ليس استثنائياً بل هو جزء من العدوان بحسب الظروف الميدانية والعسكرية والأمنية.
وعاد الأكاديمي الفلسطيني، بدعوته للمقاومة الفلسطينية باستخدام الأسلوب المناسب للرد على جرائم العدو، داعياً إلى عدم كشف كل ما بجعبة المقاومة للرد على جريمة اغتيال، وأضاف: "على المقاومة أن تدرك أن كل سلاح له ظروف ومراحل لاستخدامه".
وبخصوص التهدئة، أكد قاسم أن الاحتلال عندما يتحدث عن التهدئة فإنه يتحدث عنها لصالحه وليس لعيون أحد، داعياً المقاومة الفلسطينية بأن تدرس التهدئة من منظوره المستقل وألا تربط ذلك بما يريده العدو الصهيوني.

نقلا عن المركز الفلسطيني