مشاهدة النسخة كاملة : شريكة الشمو خ الإماراتية تنوي إقامة مشاريع كبيرة في "موريتانيا


ابن تيارت
02-16-2010, 02:11 PM
يزور العاصمة الموريتانية انواكشوط هذه الأيام وفد من شركة الشموخ الإماراتية برئاسة الدكتور علي سعيد العامري، الرئيس المدير العام للشركة .

وحسب مصادر مفوضية ترقية الاستثمار الموريتانية ، فإن هذه المجموعة تعتزم الاستثمار في موريتانيا في مجال التنقيب عن النفط واستغلاله، وبناء عيادة طبية وإقامة وحدة لصناعة تجهيزات الصرف الصحي والبناء .

واستعرضت مفوضة ترقية الاستثمار السيدة ماتي بنت حمادى ، خلال لقاء بينها ومجموعة المستثمرين الإماراتية تم أمس الأحد ، فرص الاستثمار الكثيرة في موريتانيا ، مبرزة جو الاستقرار السياسي والاقتصادي الذى قالت المفوضة إنه ، أعقب الانتخابات الرئاسية التى وصفتها بالشفافة والديمقراطية، وكذا تضيف المفوضة تطور مناخ الأعمال (الإطار القانوني المتطور، النظام الضريبي الذى يجرى تبسيطه، النظام القضائي الذى تم تعزيزه وعصرنة النظام المالي)، إلى جانب تطوير إستراتجية تطوير الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ووضع إطار المؤسسي وترقية إلإستثمار الخاص .

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة زادت خصوصا مع اعتماد أول سفيرلها فى نواكشوط أواخر صيف العام الماضي ، من مجال اهتماماتها الإستثمارية فى موريتانيا .