مشاهدة النسخة كاملة : الفقي يكذب (الأهرام) ويؤكد احترامه للإخوان


أبو فاطمة
04-01-2011, 07:31 PM
الفقي يكذب (الأهرام) ويؤكد احترامه للإخوان

نفى الدكتور مصطفى الفقي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السابق، ما نشرته جريدة (الأهرام) في عددها اليوم الجمعة، والذي نسبت له تحذيرات من جماعة الإخوان المسلمين ومنهجهم.
وأكد الفقي- في تصريح لـ(إخوان أون لاين)- أن هذا الكلام قد يكون منقولاً عنه في ثمانينيات القرن الماضي، ولكنه منذ سنوات كثيرة وهو يعلن احترامه وتقديره للإخوان المسلمين.
وأضاف الفقي أنه قد يختلف مع الإخوان في بعض الأفكار إلا أن هذا لا يمنع أنهم فصيل كبير وموجود وكان له دور مؤثر في ثورة الخامس والعشرين من يناير، بل وقبل الثورة، مشيرًا إلى إنه سبق وأعلن بوضوح أنه من حق الإخوان أن يكون لهم تمثيل سياسي.
واستدل الفقي بما قاله في محاضرة في إحدي الكنائس منذ أيام، والتي أكد فيها للمسيحيين داخل الكنيسة أن مصلحتهم في قوة الإخوان المسلمين، وازدهار حركتهم لوجود علاقة قديمة بين الجماعة والمسيحيين منذ الإمام حسن البنا، مشيرًا إلى أن الذي قام بتشييع الإمام البنا من خارج أسرته هو مكرم عبيد باشا، والذي كانت تربطه علاقات قوية بالإمام الشهيد، موضحًا أن تاريخ الجماعة يؤكد ذلك.
واضاف الفقي لـ(إخوان أون لاين) أنه أكد أيضًا للمسيحيين- وفي مقال نشرته إحدى الصحف المصرية وفي لقاء مع إحدى القنوات الفضائية- أن الإخوان المسلمين فصيل سياسي عريق وقديم، ويجب ألا يوضعوا في خانة واحدة مع التيار السلفي أو الجماعات الإسلامية الأخرى، لوجود خلاف كبير في الأفكار والأطروحات ووسائل تنفيذ الأفكار بين الإخوان وغيرهم من هذه الجماعات، وبالتالي فإنه من الظلم أن يتم وضع الجميع في خانة واحدة.

نقلا عن إخوان أون لاين