مشاهدة النسخة كاملة : Google تكشف عن ايقونة +1 في محرك البحث


camel
04-01-2011, 06:10 PM
Google تكشف عن ايقونة +1 في محرك البحث

http://img195.imageshack.us/img195/3715/google1747072212.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

اخيرا ,قامت شركة Google و بشكل رسمي بخطوة باتجاه "المستقبل الاجتماعية" و على
الرغم من قولها سابقا انها تعمل على دمج اجتماعي في منتجاتها , الا انها لم تفعل شيء من هذا القبيل , اليوم خدمة Google +1 سوف تغير كل هذا .

فقد اعلنت الشركة اليوم عن خدمة جديدة تدعى Google +1 مهمتها جعل مستخدمي محرك البحث الخاص بها قادرين على التوصية بنتائج البحث على غرار ايقونة الاعجاب Like الخاصة بشبكة Facebook .
الخدمة هدفها تسهيل عمليات البحث للمستخدمين , حيث عندما تقوم بالبحث عن موضوع ما ضمن محرك Google يظهر لك النتائج التي قام اصدقاءك بتوصيتها على انها مفيدة .
عند قيامك بالبحث و تجد ان احد خيارات البحث او احد الاعلانات يمكن ان تكون مفيدة لاصدقائك كل ما عليك فعله عو النقر على ايقونة +1 حتى يمكن لجهات الاتصال بك على Google ان يروا هذه التوصية .
و تقوم Google بجمع جهات الاتصال الخاصة بك من خدمات الشركة مثل Gmail و Gtalk و Google Buzz و Google Reader .
و للعمل بهذه الخدمة يجب ان تكون مسجلا في حساب Google و في حال لم تجدها يمكنك الذهاب الى قسم Experimental في مختبرات الشركة Google Labs , اما ان لم تظهر هناك فعليك الانتظار حتى يتم تفعيلها لان الشركة لم تطلقها لجميع المستخدمين بعد .
و تبدو خدمة +1 على انها خطوة جديدة و قوية للشركة في مجال سعي الشركة للدخول في النشاطات الاجتماعية لمنافسة شركات اخرى مثل Facebook و ايقونة like ذات الشعبية الهائلة .
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية