مشاهدة النسخة كاملة : مباحثات في القصر الرئياسي بين "ولدعبد العزيز"والشرع


ابن تيارت
02-16-2010, 01:50 PM
ولد عبد العزيز يجرى مباحثات مع نائب الرئيس السوري

ولد عبد العزيز وفاروق الشرع خلال مباحثاتهم اليوم في نواكشوط


أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2010 في العاصمة نواكشوط مباحثات مع فاروق الشرع نائب الرئيس السوري الذي يزور موريتانيا حاليا.

وقال فاروق الشرع في تصريح صحفي بعيد اللقاء الذي جمعه بولد عبد العزيز إن المباحثات تطرقت إلى جملة من القضايا التي تهم الدولتين، في مقدمتها الوضع في القدس الشريف وأهمية مساندة المقدسيين العرب هناك وأيضا رفع الحصار عن غزة، وبشكل عام المشاكل التي تعترض استعادة التضامن العربي.

وقال نائب الرئيس السوري إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أبدى خلال الاجتماع استجابته ورغبته في تطوير العلاقات مع سوريا، مضيفا أنه لمس تطابقا لوجهات النظر بين الدولتين في جميع القضايا.

وحضر المباحثات من الجانب الموريتاني، الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الناها بنت مكناس ومدير ديوان الرئيس شياخ ولد اعل والمكلف بمهمة برئاسة الجمهورية ماء العينين ولد التومي.

وحضرها عن الجانب السوري: الدكتورة بثينة شعبان، المستشارة السياسية والإعلامية برئاسة الجمهورية العربية السورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والسفير ديب أبو لطيف، مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية والسفير توفيق سلوم المستشار السياسي لنائب رئيس الجمهورية و محمد سعيد البني، سفير الجمهورية العربية السورية لدى موريتانيا.

وغادر الوفد السوري العاصمة نواكشوط مباشرة بعد المباحثات مع ولد عبد العزيز في ختام زيارة دامت يوما واحدا سلم خلالها فاروق الشرع رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد لنظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.