مشاهدة النسخة كاملة : لجنة وزارية تقدم مقترحات جديدة لحل مشكلة العمالة غير الدائمة في اسنيم


ام نسيبة
04-01-2011, 05:41 PM
لجنة وزارية تقدم مقترحات جديدة لحل مشكلة العمالة غير الدائمة في اسنيم



اجتمعت أمس الخميس في مدينة انواكشوط لجنة وزارية لاطلاع ممثلي ارباب العمل في ازويرات وانواذيبو على نتائج الدراسات التي قام بها مختصون من أجل حل مشكلة العمال العاملين في اسنيم عن طريق شركات وسيطة.

وحسب المعلومات التي حصل عليها مراسلنا في ازويرات فإن هناك خطوطا عريضة عامة تمت بلورتها من اجل تحسين ظروف هذه الشريحة العمالية".

ووفق المصادر فان من اهم من اهم هذه المقترحات ترسيم كل العمال الذين اكتسبوا مهارات فنية في الشركة مباشرة وتكوين زملائهم الذين يعملون في مواقع مهمة ويفتقدون للخبرات المطلوبة ثم ترسيمهم بعد ذلك أما بقية العمال الغير أساسيين فتوصي الخطة بأن يتم تحسين مستوياتهم المادية من خلال الرفع من مستوى أجورهم واعتماد خطة معينة لتوزيعهم على الشركات الوسيطة.من جديد

ويفيد مراسلنا بأن الشركة كلفت لجنتين إحاداهما في ازويرات والثانية في انواذيبو بالإشراف على عملية إحصاء شامل لكل العمال غير الدائمين في الشركة بالمدينتين حسب الاختصاصات وتباشر اللجنتان عملهما حاليا في المدينتين تمهيدا لتطبيق الاستيراتجية الجديدية.

وكان رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قد تعهد أثناء زيارته لازويرات بالعمل على إيجاد حل مقبول لمشكلة عمال البنى التحتية.

وتتكون اللجنة الوزارية من وزير النفط والمعادن الطالب ولد عبدي فال ووزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة اماتي بنت حمادي وممثل الإداري المدير العام لشركة اسنيم المدير المنتدب يحيى ولد بيبه ومدير المصادر البشرية بالشركة اباه ولد شماد وممثلين عن الشركات المعملة في مدينتي ازويرات وانواذيبو



نقلا عن صحراء ميديا