مشاهدة النسخة كاملة : الكونفدرالية الوطنية للشغيلة تدعو السلطات إلي الإسراع في استئناف المفاوضات مع العمال


أبو فاطمة
02-16-2010, 09:59 AM
الكونفدرالية الوطنية للشغيلة تدعو السلطات إلي الإسراع في استئناف المفاوضات مع العمال


[CENTER]
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__knf.jpg[/URL ]
عدد من الأساتذة والمنخرطون في النقابات العمالية يطالبون السلطات بتعديل مرسوم العلاوات (تصوير الأخبار)



دعت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية السلطة إلي ضرورة استئناف المفاوضات الثلاثية التي توقفت في العام 2008، محملة الحكومة الحالية كامل المسئولية عن التداعيات التي قد تنجر عن تجاهل مطالب العمال الموريتانيين.


وقالت الكونفدرالية في بيان صحفي بعيد المهرجان الذي نظمته مساء اليوم الاثنين 15 فبراير 2010، بدار الشباب القديمة وسط العاصمة نواكشوط، "إنها تعمل علي التعبئة واليقظة التامة من أجل إنجاح إضرابها المحدد في شهر مارس المقبل، الذي أقرته بالاشتراك مع أغلب المنظمات العمالية إذا لم تستجب السلطات إلي العريضة المطلبية التي تقدمت بها النقابات".




[URL="http://www.alakhbar.info/files/rabani.jpg"]http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__rabani.jpg (http://www.alakhbar.info/files/knf.jpg)
محمدن ولد الرباني يتحدث في المهرجان هذا المساء بدار الشباب القديمة (تصوير الأخبار)



من جانبه قال محمدن ولد الرباني الأمين العام لنقابة التعليم الثانوي "إن الأساتذة سينتهجون الصبر في النضال وتقديم المصلحة العامة علي الخاصة والعمل علي تحريك الشغيلة قبل للدخول في إضراب مارس المقبل".


ودعا ولد الرباني السلطات الموريتانية إلي أن تكون علي مستوي الحدث وتجنب البحث عن الحلول الفردية، منبها إلي أن الشغيلة الوطنية متماسكة وصلبة".





http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__mouhm.jpg (http://www.alakhbar.info/files/mouhm.jpg)
محمد أحمد ولد السالك رئيس الكونفدرالية الوطنية للشغيلة أثناء حديثه أمام الحضور (تصوير الأخبار)



إلي ذلك قال محمد أحمد ولد السلك رئيس الكونفدرالية الوطنية للشغيلة "إن النقابات العمالية الموريتانية مجمعة على الوقوف صفا واحدا أمام مرسوم العلاوات والضغط المستمر علي السلطة لمراجعته".


وقال ولد السالك "إن الكونفدرالية تريد اطلاع جميع العمال في موريتانيا بأنها قامت بتسليم السلطات إشعارا لضمان حقوقها، داعيا العمال إلي ما أسماه "الاستعداد لمواجهة نيل الحقوق في شهر مارس".




نقلا عن الأخبار

أبوسمية
02-16-2010, 03:04 PM
نشكرالنقابات على نضالها وننصحها بالصبر فالحقوق لاتنال إلا بالجد والصبر والثبات.
أما الإضراب فهو وسيلة وليس غاية وعلى الحكومة بذل الوسع من أجل تفاديه.
شكرا أبو فاطمة