مشاهدة النسخة كاملة : أبو عرفة: القدس قنبلة موقوتة قد تفجر المنطقة بأكملها


ابو نسيبة
04-01-2011, 10:01 AM
أبو عرفة: القدس قنبلة موقوتة قد تفجر المنطقة بأكملها

http://img832.imageshack.us/img832/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

خالد أبو عرفة
قال المهندس خالد أبو عرفة -وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية العاشرة، والمهدد بالإبعاد عن المدينة المقدسة- إن القدس تعتبر قنبلة موقوته في الصراع وقد تفجر المنطقة بأكملها بأي لحظة، كما دعا لحوار فوري مباشر وشامل بين حركتي حماس وفتح.
وأضاف أبو عرفة في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس (31-3): إن رئيس السلطة -المنتهية ولايته - محمود عباس، وسلام فياض يدركان تمامًا أن تشكيل حكومة قبل إنهاء الانقسام والمصالحة، وبعيدًا عن الحوار الجدي ما هو إلا بناء بيت من غير أسس, مؤكدًا أن الحوار الآن هو أقصر الطرق بين حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية مباشرة دون تدخل أطراف ثالثة ورابعة، وبعيدًا عن الهيمنة الأمريكية والفيتو، وبعيدًا عن الأموال الأوروبية الفاسدة.
وحول ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من انتهاكات صهيونية يومية، أكـد أبو عرفه أن ما يجري في المدينة المقدسة يدل على تخبط في القرار السياسي الصهيوني، وفقدان البوصلة نهائيًّا.
وشدد أبو عرفة على أن سلطات الاحتلال تدرك أن القدس فيها احتقان شديد، وهي الآن قنبلة موقوتة قد تفجر المنطقة بأكملها، إذا ما راكم الاحتلال من قراراته التي تنتهك القانون الدولي، وتعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية.

نقلا عن المركز الفلسطيني