مشاهدة النسخة كاملة : فروع الاتحاد الوطني تنتقد بشدة وزير التعليم العالي


ام خديجة
03-31-2011, 09:03 PM
فروع الاتحاد الوطني تنتقد بشدة وزير التعليم العالي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_______________ 82.jpg

قالت فروع الاتحاد الوطني في الخارج إن وزير الدولة للتعليم العالي والبحث العالي " لم يسع يوما إلى زيادة السقف المالي المخصص للمنح.. ولا مراجعة المعايير اللازمة لمنحها رغم أهمية وإلحاحية هذا المطلب"

وقالت فروع الاتحاد البالغ عددها أحد عشر فرعا في بيان اليوم تلقت "الأخبار" نسخة منه إن وزارة التعليم العالي" حرصت على العمل على كل ما من شأنه أن ينغص حياة الطلاب في الخارج أو يمنعهم حقوقهم العادلة والبسيطة ولم تبخل عن هذه الشريحة الطلابية من سياسة الإقصاء والحرمان والمنع والتي أثبتت فشلها سابقا وستفشل لاحقا.. بل ظلت تراوغ وتماطل في مواعيدها العرقوبية التي لم تجد طريقها للتنفيذ والتجسيد علي أرض الواقع"

وأضف البيان أن الوزارة " أصبحت مستعدة لكل شيء سوى خدمة هذه الشريحة المهمة, ترتب أولوياتها علي حساب الطلبة في الخارج وهمومهم المتراكمة والتي يبدو أنها ليست الشغل الشاغل للوزارة ولا تبدو من اهتماماتها الملحة" .

و دعت الفروع الجهات الوصية والمعنية إلى الزيادة الفورية للغلاف المخصص للمنح الخارجية، ومراجعة معايير صرفها بما يضمن العدالة والشفافية بين الجميع، مبدية استعدادها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.. ومضيها في سبيل النضال السلمي المتواصل حتى تحقيق المطالب.


نقلا عن الأخبار