مشاهدة النسخة كاملة : المستقبل تنظم دورة لصالح مدرسي القرآن الكريم


أبو فاطمة
03-31-2011, 01:27 PM
المستقبل تنظم دورة لصالح مدرسي القرآن الكريم

افتتح اليوم الخميس31/03/2011 بالمقر المركزي لجمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم بكرفور الملتقى الأول لمدرسي القرآن الكريم الذي تنظمه الجمعية لصالح 30 مدرسا قرآنيا يدرسون في محاظر بمختلف ولايات الوطن ويستمر مدة يومين.
حفل الافتتاح حضره الأمين العام لجمعية المستقبل السيد محمد محمود بن سييدي الذي ألقى كلمة بالمناسبة نوه فيها بالدور الخطير الذي يقوم به مدرسوا المحاظر حيث يشرفون على تربية ناشئة الوطن وتوجيههم مما يستدعي تحملا كبيرا للمسؤولية وإدراكا واعيا لمجمل العملية التربوية بمختلف أبعادها.
ونبه ولد سييدي إلى أن المحاظر تقف على ثغر مهم حيث تربط الماضي بالحاضر تمثلا للدور الريادي الذي قام به الشناقطة في تحصيل العلم وحفظه ونشره في كافة أصقاع المعمورة مضيفا أن دعوات التنصير والتشيع بدأت تدب في جسم المجتمع مما يلقي مسؤولية مكافحة هذه الدعوات على كواهل شيوخ ومدرسي المحاظر القرآنية والعلمية.
وأكد ولد سييدي على ضرورة نشر الفكر الوسطي وترسيخه في أذهان الناشئة حتى لا تجتاحهم دعوات التطرف والغلو.
وقد بدأ البرنامج الفعلي بمحاضرة للمفتش أحمدو ولد الإمام عن طرق التدريس تحدث فيها عن المناهج المختلفة للتدريس وضرورة استفادة مدرسي المحاظر القرآنية من المناهج الحديثة طالما لم تتعارض مع الهدف والرسالة مركزا على حياديتها في الغالب، وأنها قابلة للتكيف والتكييف.

نقلا عن السراج الإخباري