مشاهدة النسخة كاملة : مرشح الحزب الحاكم للشيوخ في كرمسين ينفي اتهام بيجل لحزبه "بشراء الذمم"


ام خديجة
03-31-2011, 12:08 PM
مرشح الحزب الحاكم للشيوخ في كرمسين ينفي اتهام بيجل لحزبه "بشراء الذمم"



أكد أحمد ولد محمد مولود؛ مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا لمنصب شيخ مقاطعة كرمسين، أن غالبية مستشاري بلديات المقاطعة تدعم ترشحه للتجديد الجزئي للمجلس الذي سيجرى الشهر المقبل.

وقال ولد محمد مولود؛ في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في نواكشوط، إن 29 مستشارا، من أصل 53 هم مجموع مستشاري المقاطعة، منتسبون لحزبه، وأن 3 انضموا إليه "بعد سماعهم لبرنامجي الانتخابي الذي تعهدت فيه بالتنازل عن مرتبي لصالح تنمية كرمسين"؛ بحسب قوله.

واتهم مرشح الحزب الحاكم، حزب الوئام المعارض، بممارسة أسلوب شراء الذمم، قائلا إن رئيسه بيجل ولد هميد، "يتهم حزب الاتحاد بما يقوم به حزبه من محاولات ثني المستشارين عن إرادتهم في التصويت لصالح مرشح الحزب الحاكم".

ونفى ولد محمد مولود، تصريحات بيجل، بعقد اجتماعات في منزل وزير الداخلية، يتم خلالها شراء بطاقات تعريف مستشاري المعارضة، وقال إن المستشار الذي يعمل معلما، واتهم حزب الوئام الدولة بتحويله إلى الرياض بسبب دعمه للمعارضة "عضو في الحزب الحاكم، وموجود معنا الآن"، مبرزا بطاقة تعريفه.

وطالب المترشحين المنافسين بضرورة استخدام "أسلوب لائق، والبعد عن التجريح"، مشيرا إلى أن حزبه يخوض غمار الانتخابات "بطبقة سياسية غالبيتها من الشباب".

وأكد على حقه في الترشح كمواطن موريتاني، وكرجل أعمال، مضيفا أنه مرشح لكافة سكان كرمسين، ويعول على الثقة التي منحوه إياها، بحسب تعبيره.


نقلا عن صحراء ميديا