مشاهدة النسخة كاملة : العريان ينتقد عدم وجود رؤية لجلسات الحوار الوطني


ابو نسيبة
03-31-2011, 11:13 AM
العريان ينتقد عدم وجود رؤية لجلسات الحوار الوطني

رفض الدكتور عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين، الدعوة المتأخرة للحوار الوطني الذي بدأ مساء اليوم، وعدم وجود جدول عمل أو معلومات خاصة باللقاء.
وانتقد خلال كلمته في الحوار عدم وضوح الهدف والمنتج المنتظر أن تخرج به هذه اللقاءات والسقف الزمني لها، مشيرًا إلى أنه سمع أن هذا اللقاء للتمهيد لوضع دستور جديد، معبِّرًا عن تخوفه أن يكون منتج هذا الحوار معدًّا سلفًا، وجاءت دعوتهم لإقرار هذا المنتج في وقتٍ محدد.
ورفض د. العريان دعاوى المصالحة مع رموز النظام القديم، وقال: نحن نتحدث عن نظام وليس مواطنين، فلا أحد يستطيع إقصاء المواطنين، والنظام إما أن ينتهي بكلِّ رموزه، أو تظل الثورة مستمرةً"، داعيًا إلى أن الذي يُرضي طموح الثورة هو التحقيق معهم ومحاكمتهم.
وأضاف: "يجب أن يكون هناك تصور للمرحلة الانتقالية من أولها لآخرها"، مشيرًا إلى أن الإخوان عرضوا ورقة ورؤية خاصة بالفترة القادمة؛ لإعادة إعمار وتنمية مصر من خلال "حوار من أجل مصر" الذي امتدَّ لخمس جلسات، وتسلم أطياف المجتمع والقوى السياسية في الجلسة الخامسة هذه الرؤية.
ورحَّب د. العريان بالدعوات التي تمَّ إطلاقها للاستماع للجماهير، وعمل جلساتٍ معهم في القرى والنجوع والمدن والاستماع لمشكلاتهم، داعيًا أن تكون هناك آلية محددة ومنظمة لهذه اللقاءات.
ودعا إلى تفعيل التصويت الإلكتروني في الانتخابات القادمة، مستشهدًا بالتجربة الهندية التي يصوت فيها 450 مليون شخص عن طريق جهاز إلكتروني صغير.

نقلا عن إخوان أون لاين