مشاهدة النسخة كاملة : الحديث عن تأجيل انتخابات الشيوخ بعد لقاء بين الوزير الأول ورئيس منسقية المعارضة


ام خديجة
03-31-2011, 04:41 AM
الحديث عن تأجيل انتخابات الشيوع بعد لقاء بين الوزير الأول والرئيس الدوري لمنسقية العارضة

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_31_03_2011_02_54_20.gif

علمت "وكالة نواكشوط للانباء" ان الاجتماع الذي جمع مساء اليوم الأربعاء، الوزير الأول، مولاي ولد محمد لغظف ومحفوظ ولد بتاح، الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية، قد نجم عنه سحب الحكومة لاعتراضها علي عدم شرعية رسالة منسقية المعارضة المطالبة بتأجيل انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ، التي وجهتها للحكومة قبل اسبوع.

وكانت الحكومة قد أبلغت المنسقية يوم أمس أنها من الناحية القانونية لا يمكن أن تتعامل مع رسائلها نيابة عن الأحزاب لعدم الترخيص لها وطلبت الحكومة من أحزاب المعارضة الراغبة في تأجيل انتخابات الشيوخ ان تكتب بذلك باسمائها الي وزارة الداخلية التي ستحيل الطلبات الي المجلس الدستوري للبت فيها بوصفه المرجع الوحيد في هذه الأمور.
وقد وصفت المنسقية حجة الحكومة بعدم شرعية اعتبار رسائل المنسقية بأنها باطلة، نظرا لان القانون يسمح لكل تجمع من الاحزاب المرخص لها بانشاء تجمع باسمها وقدمت علي ذلك امثلة عديدة ونبهت الحكومة الي انها ظلت تتعامل مع المنسقية منذ إعلان انشائها.
وقد راجت شائعات بان الحكومة علي وشك ان تطلب من المجلس الدستوري إمكانية تأجيل انتخابات تجديد ثلث الشيوخ من الناحية القانونية ويؤكد مراقبون ان الدستوري لن يعزوه مسوغ للتاجيل حيث سبق ان اجل انتخابت تجديد ثلث الشيوخ الماضية.
من جهة اخري علمت "ونا" ان مجلس رؤساء منسقية المعارضة سيجتمع غدا الخميس ليقدم له رئيسه ولد بتاح نتائج لقائه بولد محمد لغظف مساء اليوم.


نقلا عن ونا