مشاهدة النسخة كاملة : عمال الإعلام العمومي يعتصمون أمام الرئاسة


ام خديجة
03-31-2011, 04:13 AM
عمال الإعلام العمومي يعتصمون أمام الرئاسة

http://img33.imageshack.us/img33/7459/indexphprexresize300wds.jpg

نظم عمال الإعلام العمومي مساء اليوم الأربعاء 30 /03 /2011 أمام القصر الرئاسي اعتصاما مطالبين فيه بعدة مطالب أهمها زيادة الرواتب وتحسين أوضاعهم.

وكان هذا الاعتصام عندما قررت الأقسام النقابية في مؤسسات الإعلام العمومي " التلفزة الوطنية ، وإذاعة موريتانيا ، والوكالة الموريتانية للأنباء ، وقررت هذه النقابات الدخول في اعتصام مفتوح يكون هو الثاني من نوعه خلال أسبوع واحد .

http://img40.imageshack.us/img40/1695/indexphprexresize180wds.jpg

مجموعة من المعتصمين اختارت تقسيم المنشورات على سيارات المارة (خاص-الأخبار)

وكان هذا الاعتصام عندما قررت الأقسام النقابية في مؤسسات الإعلام العمومي " التلفزة الوطنية ، وإذاعة موريتانيا ، والوكالة الموريتانية للأنباء ، وقررت هذه النقابات الدخول في اعتصام مفتوح يكون هو الثاني من نوعه خلال أسبوع واحد .

وقد طالبت النقابات في هذا الاعتصام الذي حضره جمع غفير من موظفي وعمال القطاع الإعلامي العمومي بـ الحصول على متأخرات زيادتي 50 في المائة التي كانت قد أقرت في عهد "علي ولد محمد فال" ولم يحصلوا عليها ، و10 في المائة التي أقرت في "عهد سيدي ولد الشيخ عبد الله ".

كما طالبت منسقية المعتصمين إضافة إلى زيادة الرواتب بالنسب 50 و 10 في المائة بـ "إعادة حقوق العمال المغتصبة على مستوى المؤسسات المذكورة مثل علاوتي النقل والسكن ووضع نظام أساسي يحدد الواجبات ويضمن الحقوق" حسب تعبير البيان الذي أصدرته المنسقية والذي تلقت "الأخبار" نسخة منه.

http://img231.imageshack.us/img231/1695/indexphprexresize180wds.jpg

الالة فاطمة بنت اعبيدي الملقبة " الدرباكة" (خاص-الأخبار)

وعبرت " المنسقية " عن استيائها البالغ من عدم تجاوب الوزير ولا السلطات المعنية الأخرى وخاصة الرئيس "ولد عبد العزيز" بوصف عدم الاستجابة للمطالب المشروعة والزهيدة لعمال الإعلام العمومي حسب تعبيرهم وأنها ليست وليدة الساعة وطال انتظارها".

ولقد كان من بين المعتصمين شخصيات معروفة على وسائل الإعلام العمومي من هذه الشخصيات "لالة فاطمة بنت اعبيدي" الملقبة بـ "درباكه" والتي تعمل موظفة في "الوكالة الموريتانية للأنباء" لـ 23 سنة من مارس سنة 1988 حيث صرحت لـ "الأخبار" وقالت " إنها أتت من أجل المطالبة بحقوقها إلى جانب زملائها في العمل بداية بالنسبتين المئويتين التي يستحقها العمال كلهم و بالأخص الإعلاميون الضعفاء".

http://img862.imageshack.us/img862/1695/indexphprexresize180wds.jpg

بشير ولد محمد وهو يردد عبارة " هرمنا..هرمنا"

وذكرت "لالـة فاطمة" أن الموظف لابد من أن يجد تعويضا عن تكاليفه في النقل والسكن، لاسيما أن البرلمان قد أقر مرسوما ينص على دعم موظفي الدولة بتلك الامتيازات".

ولقد قام أحد المعتصمين وهو" بشير ولد محمد " بتقليد الشيخ الذي يظهر على شاشة " فضائية الجزيرة " والذي يقول عبارة "هرمنا" ولقد عبر لـ"لأخبار" مؤكدا "أنه يستخدمها لنفس الغرض الذي استخدمها له صاحبها الأصلي، حيث يريد التغيير والإصلاح".


نقلا عن الأخبار