مشاهدة النسخة كاملة : انتقال آمن للسلطة باليمن خلال ساعات


ابو نسيبة
03-31-2011, 04:10 AM
انتقال آمن للسلطة باليمن خلال ساعات

أكدت صحيفة "الوسط " اليمنية الأسبوعية التي تصدر غدا الخميس، أن الساعات الـ24 المقبلة ستكون حاسمة في مسألة اتفاق السلطة والمعارضة في اليمن من عدمه على انتقال آمن وسلس للحكم.
وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة: إنه في هذا السياق التقي الرئيس علي عبد الله صالح الليلة الماضية مرتين برئيس هيئة حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد عبد الله اليدومي، حيث ناقشا مخارج للأزمة اليمنية الراهنة، مشيرة إلي وجود ما وصفته بـ " حلحلة" في هذا الموضوع.
وأضافت الصحيفة أن التواصل غير المباشر للسلطة اليمنية لم ينقطع مع قيادات في المشترك عبر وسطاء غير سياسيين، منهم عبد القادر علي هلال واللواء أحمد إسماعيل أبو حورية ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب القمش.
وأشارت إلى توصل تلك الأطراف إلى مقاربات لحل الأزمة تقضي بأن يتم تشكيل حكومة ترأسها المعارضة، مسماة منهم رئيس حزب الإصلاح محمد عبد الله اليدومي، أو الأمين العام لذات الحزب عبد الوهاب الآنسي.
واستطردت: إن الاتفاق يقضي بتوزيع حقائب الحكومة بالتساوي بين تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارض) وحزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم)، بما فيها الوزارات السيادية، ونقل جميع الصلاحيات إليها ، ما عدا وزارتي الدفاع والخارجية بحسب الدستور.
وقالت: إن الرئيس صالح لم يتلق - من المعارضة - أي رد بالقبول أو الرفض حتى الآن ، وهو ما جعل قيادات عليا في حزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم) تحدد اجتماعا خلال الـ24 ساعة المقبلة مع سفراء الاتحاد الأوروبي باليمن للتشاور في حالتي قبول أو رفض المعارضة.

نقلا عن الوفد