مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الجزائر يعتصمون داخل مباني السفارة احتجاجا على تأخر صرف المنح


ام خديجة
03-30-2011, 04:05 PM
طلاب الجزائر يعتصمون داخل مباني السفارة احتجاجا على تأخر صرف المنح



اعتصم عدد من الطبلة الموريتانيين في الجزائر اليوم الأربعاء بماني السفارة الموريتاني في الجزائر العاصمة، محتجين على تأخر السفارة في صرف منحهم منذ فترة، ومسجلين شجبهم لنتائج اجتماع لجنة المنح الأخير، مهددين بلجوئهم لاحتجاز عمال السفارة في حال لم تحل مشكلتهم بشكل سريع.

وقال الطلاب في اتصال هاتفي مع الأخبار إن لديهم معلومات تؤكد وصول المنح إلى السفارة منذ النصف الأول من مارس الجاري، لكنها لم توزع على الطلبة حتى اليوم، وموظفو السفارة يماطلون في دفعها مع أن المنح في الدول الأخرى يقول الطبلة دفعت منذ فترة، كما في المغرب وتونس.

وسجل الطلاب احتجاجهم على النتائج التي أعلنتها لجنة المنح في اجتماعها الأخير مطالبين بزادة المنح والمنوحين، ومعلنين شجبهم واستنكارهم لعدم تسوية مشكل 11 طالبا تم إصدار منح لهم العام الماضي ولم يستلموها حتى اليوم بسبب تدافع المسؤولية بين السفارة والوزارة حول الموضوع، "فالوزارة تؤكد أنها أرسلتها والسفارة تؤكد أنها لم تستلمها وبذلك ضاعت حقوق الطلاب".

وقال الطلاب إن السفير غاب عن عمله اليوم في السفارة بعد علمه بالاعتصام، وأن بقية العمال داخل المبنى لم يقدموا أي شيء حتى اللحظة لحل المشكل، مشيرين إلى عددا من طلاب المدن داخل الجزائر مضطرين للسفر إلى مدنهم قبيل نهاية العطلة بعد يومين.

نقلا عن الأخبار