مشاهدة النسخة كاملة : حزب الوئام يلوح بمقاطعة انتخابات الشيوخ بموريتانيا


ام خديجة
03-30-2011, 02:34 PM
حزب الوئام يلوح بمقاطعة انتخابات الشيوخ بموريتانيا

http://img233.imageshack.us/img233/5748/indexphprexresize300wbe.jpg

رئيس حزب الوئام مع المرشحين لمجلس الشيوخ بمقاطعة كرمسين في وجه الحزب الحاكم

لوح رئيس حزب الوئام بيجل ولد حميد بمقاطعة حزبه لانتخابات مجلس الشيوخ إذا أصرت الحكومة الحالية أن تكون طرفا في الصراع وحكما بين المتنافسين قائلا إن إفساد الحياة السياسية بالمال والنفوذ أمر بالغ الخطورة.

وقال بيجل ولد حميد إنه ابلغ الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف بضرورة اتخاذ إجراءات مستعجلة لحماية إرادة المستشارين الراغبين في التصويت لحزبه محذرا من خطورة الوضع القائم واندفاع خصمه وزير الداخلية محمد ولد أبيليل نحو تزوير إرادة الناخبين واغتصابها.

وقال بيجل إن حزبه سينسحب إذا أحس بأن السلطة غير جادة في معالجة الأزمة وإن الاجتماعات الروتينية في منزل وزير الداخلية واستغلال المال والنفوذ والمناصب الحكومية لفرض أمر واقع يجب أن تتوقف.

وقال بيجل ولد حميد إن احدي المستشارات الداعمة لهم سلمت لها سيارة اليوم الأربعاء 30-3-2011 وإن مستشارة أخري طلبت من خصومه بناء سد لها وهو ما تم بالفعل .

وقال بيجل بأن قادة المعارضة نصحوه بعد المشاركة بعد تجربة نواكشوط السابقة حيث تم شراء ذمم الجميع لدرجة يصوت فيها المرشح ضد نفسه في مشهد مريب ومشين.

وقال رئيس حزب الوئام إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز عليه أن يكون صريحا وإذا أراد أن يحصل علي كرمسين عليه أن يطلب منهم ذلك ليتخلوا عنها لصالحه مادامت تلك الرغبة.


نقلا عن الأخبار