مشاهدة النسخة كاملة : صفحة جديدة لـ"الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على "فيسبوك" عقب إغلاق سابقتها


ابو نسيبة
03-30-2011, 01:48 PM
بلغ عدد مشتركيها 27 ألفًا في يوم واحد
صفحة جديدة لـ"الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على "فيسبوك" عقب إغلاق سابقتها

أعاد منشئو صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي أغلقتها إدارة الموقع بدعوى أنها "تحرض على العنف ضد اليهود"، إطلاق صفحتهم مجددً ا تحت العنوان ذاته لتحشد أكثر من سبعة وعشرين ألفًا وخمسمائة مشترك في يوم واحد.
وندّدوا في رسالة افتتاحية نشرت على الصفحة الجديدة التي تمّ إطلاقها أمس الثلاثاء (29-3)، باستجابة إدارة موقع "فيسبوك" ومؤسسه مارك زوكربيرغ للضغوط الصهيونية الرسمية المطالبة بإغلاق الصفحة التي تتضمّن دعوة لانتفاضة جماهيرية فلسطينية ثالثة ضد الاحتلال الصهيوني في الخامس عشر من شهر أيار (مايو) المقبل، والذي يصادف الذكرى الثالثة والستين لـ"النكبة الفلسطينية".
فيما برّرت إدارة الموقع الإلكتروني، قرار إغلاق الصفحة التي تجاوز عدد المشتركين فيها ثلاثمائة وخمسين ألفًا بعد مرور أقل من شهر على إنشائها، بأنها "تحرض على اليهود وتحتوي على دعوات لممارسة العنف ضدهم".
وكان وزير الإعلام الصهيوني، يولي أدلشتاين ، قد طالب في رسالة رسمية بعث بها إلى مؤسس موقع "فيسبوك" بإغلاق صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" بدعوى أنها تحرّض ضد اليهود.
فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "إن الخوف من حدوث ثورة شعبية فلسطينية على غرار ما حدث وما يزال يحدث من انتفاضات شعبية في دول عربية عدة، قد ازداد بعد ظهور المجموعة الإلكترونية الداعية لهبة جماهيرية وانتفاضة ثالثة".

نقلا عن المركز الفلسطيني