مشاهدة النسخة كاملة : إجلاء رعايا موريتانيين من جمهورية ساحل العاج


ام خديجة
03-29-2011, 04:53 PM
إجلاء رعايا موريتانيين من ساحل العاج



وصل أمس الاثنين إلى مدينة لعيون شرق البلاد أكثر من 600من أفراد الجالية الموريتانية في ساحل العاج، تم نقلهم عبر 12 حافلة مؤجرة من طرف السفارة الموريتانية في ابدجان.

وتم استقبال المجموعة من طرف والي الحوض الغربي الشيخ ولد عبد الله، الذي أكد أن الحكومة الموريتانية "حريصة على سلامية أفراد جاليتها".

وناشد أفراد من الجالية الموريتانية في ساحل العاج السلطات الموريتانية بالتحرك العاجل لحمايتهم بعد توتر الأوضاع الأمنية بساحل العاج،وتصاعد اللهجة بين فرقاء الأزمة السياسية بالبلاد .


في سياق متصل، غادر ما لا يقل عن 116 ألف شخص ساحل العاج إلى دول أفريقية متاخمة خشية من الحرب الأهلية، وقالت ميليسا فليومينغ، المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق اللاجئين إن أكثر اللاجئين من ساحل العاج، أي ما يقارب 112 ألف إنسان، توجهوا إلى ليبيريا، موضحة أن وتيرة الهروب، الذي بدأ في نوفمبر الماضي، لم تنخفض.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ساحل العاج الثلاثاء ان احدى مروحياتها "تعرضت لاطلاق نار" الاثنين من القوات الموالية للرئيس المعترف به دوليا الحسن وتارا فوق مدينة دويكوي .

ويزداد الصراع في ساحل العاج خطورة، وسط تحذيرات أوروبية ودولية من دخول البلاد في آتون حرب أهلية.

أما ميدانياً فقد سيطرت قوات موالية للحسن واتارا الذي يطالب بالرئاسة على بلدتين تقعان في وسط حزام انتاج الكاكاو في البلاد في هجوم قد يمكنهم قريبا من السيطرة على ااميناء الرئيسي.


نقلا عن الأخبار