مشاهدة النسخة كاملة : ضغوط غربية على نواكشوط للاعتراف بانتقالي ليبيا


ابو نسيبة
03-29-2011, 03:15 PM
ضغوط غربية على نواكشوط للاعتراف بانتقالي ليبيا

كثفت الدول الغربية ضغوطها السياسية على النظام الموريتاني لفك ارتباطه بنظام العقيد الليبي معمر القذافي المنهار بغية دفعه مع أنظمة افريقية أخري للإعتراف بالمجلس الإنتقالي بليبيا.
واجتمع ولد عبد العزيز بسفير فرنسا ميشل فاندبورتر بنواكشوط وسفيرة الولايات المتحدة جو ألين باول لبحث الأزمة الليبية والرؤية الموريتانية للأحداث بعد أيام قليلة من اقالة وزيرة الخارجية السابقة الناها بنت مكناس وتعيين حمادي ولد حمادي على رأس الدبلوماسية الموريتانية.
وتقول مصادر اعلامية وسياسية بنواكشوط إن دولا افريقية ستعترف بالمجلس الإنتقالي في بنغازي وإن نواكشوط ستكون من أوائل المعترفين به بعد رفض العقيد الليبي الإستجابة لطلبات التحالف الداعية الي التوقف فورا عن قتل المدنيين الليبيين في مصراته والزاوية وبعض المدن الأخري.
وكانت دول غربية وعربية قد كثفت اتصالاتها الدبلوماسية والسياسية بعدد من الدول لضمها للتحالف المناهض للعقيد القذافي بغية ترتيب عملية سياسية وعسكرية سريعة لإزاحة العقيد القذافي من السلطة بعد مجازر ارتكبتها قواته في بنغازي والزاوية وأجدابيا وطرابلس ضد المتظاهرين المطالبين بالتغيير.
ولم تقل الخارجية الموريتانية ما اذا كانت بصدد الإعتراف بالوضع الجديد في ليبيا أم أنها لاتزال تراهن على العقيد القذافي بعد أن اهتز نظامه تحت ضربات التحالف بقيادة فرنسية أمريكية وزحف الثوار القادمين من بنغازي باتجاه العاصمة الليبية طرابلس.

نقلا عن الأخبار