مشاهدة النسخة كاملة : الناقد والأديب "نايف الرشدان "سيتواجدعلي شاطئ الأطلس


ابن تيارت
02-15-2010, 08:22 PM
نايف الرشدان ضيفا على مهرجان موريتانيا الشعري

اكد ت مصادر مطلعة مشاركة

الناقد السعودي في برنامج أمير الشعراء الأستاذ "نايف الرشدان" قد تمت دعوته لحضور مهرجان موريتانيا الشعري الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

وحسب المصادر التي أورد النبأ ل فقد عبر الأستاذ نايف الرشدان لرئاسة المهرجان عن تلبيته للدعوة واستعداده أن يتواجد على شاطئ الأطلسي خلال الأيام القادمة.

وينعقد مهرجان موريتانيا الشعري هذا العام تحت عنوان "المجايلة" جامعا بين شعراء الجيل الكبير من أمثال الشاعر العراقي عبد الرزاق عبد الواحد إلى جانب الشعراء الشباب تميم البرغوثي ، وأمير الشعراء حسن ابعيتي ، وأحمد بخيت.. وآخرين سيصلون نواكشوط ابتداء من الأحد القادم.

كما سينظم المهرجان إضافة على الأمسيات الشعرية ندوات أدبية قد خُطِّط لها ضمن أنشطته مثل الندوة التي ستنظم حول كتاب "أجيال القصيدة الموريتانية" لمؤلفه كابر هاشم بل إن لجنة الثقافة قررت ندوة أدبية في كل يوم من أيام المهرجان الأربعة ينعشها أساتذة جامعيون كما تم تقرير بعض الحفلات الليلية بعد العشاء يتناغم فيها الوتر والكلمة بوجود سدنة البوح وعشاق النغم.

رئيس مهرجان موريتانيا الشعري سيد محمد ولد بمب صرح أن البرنامج النهائي لأعمال المهرجان قد اكتمل وأن التجهيزات الفنية جاهزة وأن المهرجان سينطلق الاثنين 22 فبراير 2010 من قصر المؤتمرات الذي سيحضن الانطلاقة بينما تحتضن دار الشباب القديمة كامل أنشطة المهرجان الأخرى المسائية والصباحية.

وقال رئيس المهرجان الذي يرعاه رئيس الدولة محمد ولد عبد العزيز إنه يتمنى أن ينال مهرجانه في هذه النسخة نجاحا عارما وسط اهتمامه وتفكيره في بدء الإجراءات اللازمة لإعداده في العام القادم حيث تم اعتماد مهرجانه نشاطا رئيسيا من بين أنشطة نواكشوط عاصمة الثقافة الإسلامية 2011.