مشاهدة النسخة كاملة : نذر المواجهة بين النظام والمعارضة


أبوسمية
03-28-2011, 01:30 PM
نذر المواجهة بين النظام والمعارضة

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين عدة مواضيع من أبرزها نذر المواجهة بين النظام والمعارضة وحديث عن موت قس موريتاني، قاعدة المغرب جيشها هو الأقوى في المنطقة إضافة إلي مواضيع أخري.
يومية الفجر
تناولت يومية الفجر في صفحتها الرئيسية نذر المواجهة القائمة بين النظام والمعارضة إذ نشرت الصحيفة مقالا للكاتب محمدن ولد اندح تناول فيه الوضعية السياسية للبلد مذكرا بتفاقم الأزمة السياسية في البلد بين النظام والحكومة وتسائل الكاتب عن السر وراء سكوت الرئيس في خضم الأزمة السياسية التي يعيشها البلد يضيف الكاتب. وأشار الكاتب إلي تصعيد شباب الخامس والعشرين من فبراير منبها كذلك إلي تصعيد منسقيات الصحة واحتجاجات مدن الداخل إضافة إلي ذلك انعدام الثقة بين المعارضة والحكومة من جهة وبين الحكومة والشعب من جهة أخري حسب ما يري الكاتب .
الأمل الجديد
أما يومية الأمل الجديد فقد اهتمت هي الأخرى بقصة نشرتها منظمة مسيحية أمريكية عن قس وصفته بالموريتاني قتل في 5 مارس في مدينة ولاتة بموريتانيا وقال تقرير للمنظمة International Christian Concerne التي تتخذ من واشنطن مقرا لها إن من وصفهم بالمتشددين الإسلاميين اختطفوا القس ( أ.ب) وقتلوه ليعثر علي جثته في ضواحيه يوم السادس من مارس الجاري .
يومية صدي الأحداث
بينما ركزت يومية صدي الأحداث علي تصريح للرئيس التشادي أكد فيه علي أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يكاد يصبح من أفضل جيوش المنطقة وكان الرئيس ديبي قد قال إن عناصر القاعدة استفادوا من حالة الانفلات الأمني السائد في المنطقة ، وأبدي الرئيس التشادي مخاوفا من الوضع في ليبيا .
يومية أخبار نواكشوط
وكانت يومية أخبار نواكشوط تناولت هي الأخرى دعوة منظمة نجدة العبيد السلطات الموريتانية إلي تطبيق قانون تجريم العبودية وبالتعاطي مع الحالات والقضايا المقدمة أمام مفوضية القصر، مشيرة إلي أنه يشمل الأطفال ، وأصدرت المنظمة بيانا أكدت فيه علي أن ثلاثة من نشطائها يوجدون في حالة إضراب عن الطعام في مفوضية القصر منذ الأربعاء 23مارس 2011 وذلك إثر كشف السلطات كشف ثلاث حالات استرقاق لثلاث قاصرات احويجه منت محمد وأميمه بنت أحمد والسالكه بنت أحمد.
يومية الشعب
أما يومية الشعب فقد ركزت علي افتتاح ورشة للمصادقة علي التقرير النهائي للإسشارة الفني لمدونة قطاع التكوين وتجمع هذه الورشة الفنية 44مشاركا من القطاعات الرسمية المعنية بالتكوين والتشغيل و اتحاد أرباب العمل و المركزيات النقابية ، ويعكف المشاركون في الورشة علي دراسة المدونة والتقرير النهائي للمصادقة عليه ووضع الاقتراحات اللازمة لانجازه

نقلا عن الأخبار