مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تتقدم خطوتين في ترتيب الـ"فيفا"


ام خديجة
03-28-2011, 11:05 AM
موريتانيا تتقدم خطوتين في ترتيب الـ"فيفا"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__dsc05843.jpg

المنتخب الوطني الموريتاني (الأخبار - أرشيف)

نواكشوط (الأخبار) - نجحت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم من خلال منتخبها في التقدم بموريتانيا خطوتين في الترتيب العالمي للفيفا، حيث انتقلت من المركز 176 إلى المركز 174، متجاوزة بذلك عددا من الدول العربية.

وقد تقدمت موريتانيا بموقعها الجديد على منتخب فلسطين الذي حافظ على موقعه في المركز 178، وكذا منتخب الصومال الذي تراجع الصومال إلى المركز 186، وهو مركز موريتانيا سابقا، كما تقدمت على منتخبي جزر القمر صاحب المركز 187 وجيبوتي صاحب المركز 192.


وكانت موريتانيا قد أعلنت خلال شهر أغسطس الماضي انسحاب منتخبها من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012 المقررة نهائياتها في الغابون وغينيا الاستوائية بسبب مصاعب مادية.

وقال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريس إن "المنتخب الموريتاني ليس جاهزاً للمنافسة والظروف المادية والمعنوية للفريق لا تسمح له بالمشاركة في التصفيات"، مضيفا "لم نتمكن من الحصول على مبلغ مقداره 500 ألف يورو من الحكومة. هذا المبلغ كان سيسمح لنا باستدعاء اللاعبين الموريتانيين الذين يلعبون في الخارج"، مشيرا إلى أنهم "في هذه الظروف، اخترنا الاعتذار عن عدم المشاركة، هذا الأمر أفضل من التعرض لهزائم جسيمة باعتمادنا فقط على اللاعبين المحليين".


نقلا عن الأخبار