مشاهدة النسخة كاملة : منسقية 25 فبراير تتظاهر أمام رئاسة الحكومة الأربعاء القادم وتعلن 25 ابريل يوما وطنيا


ام خديجة
03-28-2011, 08:38 AM
منسقية 25 فبراير تتظاهر أمام رئاسة الحكومة يوم الأربعاء القادم وتعلن 25 ابريل يوما وطنيا للغضب

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_28_03_2011_01_00_36.jpg

دعت منسقية شباب 25 فبراير، كافة الموريتانيين وخاصة الطيف السياسي والنقابي إلي التظاهر السلمي أمام مقر رئاسة الوزراء الجديد، يوم الأربعاء القادم للمطالبة بإقالة الحكومة.

وأعلنت المنسقية في بيان أصدرته مساء اليوم الأحد، بدأ التعبئة ليوم غضب وطني على عموم التراب الوطني و في تجمعات الجاليات الموريتانية في الخارج بتاريخ 25 أبريل 2011.
وهذا تص البيان، كما تلقته "وكالة نواكشوط للانباء":

"إن منسقية شباب 25 فبراير وهي تعي جيدا المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها والآمال العراض التي يعلقها الشعب الموريتاني على أبنائه الشباب تؤكد على :

· أن الشباب خرج منذ الجمعة 25 فبراير 2011 للمطالبة بالإصلاح الجذري و هو عازم على المواصلة حتى تتحقق مطالبه المشروعة.
· أنها تهيب بالشباب الموريتاني في الداخل و الخارج و القوى السياسية و النقابية و الفاعلين الوطنيين بأن يتحملوا جميعا مسؤولياتهم تجاه الوطن.
· مواصلة نضالها السلمي رغم القمع و الوحشية التي يواجه بها البوليس الشباب العزل في كل مرة.

كما تدعو المنسقية للتظاهر السلمي يوم الأربعاء 30 مارس 2011 ابتداء من الساعة 11 عشر صباحا أمام مبني الوزارة الأولى الجديد للتأكيد على أحد مطالبها المتعلق بإقالة الحكومة الحالية بعد أن تبين لنا تجاهلها و عجزها عن الاستجابة للمطالب الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية للشعب الموريتاني و اصرارها على انتهاج القمع و الحلول الأمنية.

تعلن منسقية شباب 25 فبراير للرأي العام الوطني بدأ التعبئة ليوم غضب وطني على عموم التراب الوطني و في تجمعات الجاليات الموريتانية في الخارج بتاريخ 25 أبريل 2011 و انها سنقوم بمجموعة من النشاطات الاحتجاجية للتحضير لهذا الحدث سيعلن عنها لاحقا".


نقلا عن ونا