مشاهدة النسخة كاملة : لا تفتكم الزيادة (بونيس) في مشاكل عمال موريتل موبيل


أبو فاطمة
03-28-2011, 03:56 AM
لا تفتكم الزيادة (بونيس) في مشاكل عمال موريتل موبيل

أعلن عمال شركة موريتل موبيل زيادة في مشاكلهم، مطالبين الشركة بزيادة رواتبهم التي أكبر منها رواتب أصحابهم في ماتل وشنقيتل، وقال العمال، إن أرباح الشركة شهريا، أكثر من أرباح شركتي ماتل وموريتل سنويا، وأن تلك الأرباح تذهب إلى المغرب في الراحة.
وخرط العمال الشركة عن العظام، وقالوا أنها جاحدة عنهم رواياتها الفنية، ولا تقبل بأن يشتغلوا في الجانب الفني، مع أن منهم من هم أخبر من الغاربة الذين يشتغلون فيه، والذين تشهد مرتباتهم زيادة 500 في المائة، قالبة للتحويل إلى الغرب فقط.
وقال عمال موريتل إنهم هم أصغر مرتبات شركة للاتصالات في غرب أفريقيا ومجموعة سين صاد، وأن ما تعطيهم شركتهم لا يمكن أن تقابل به الشركة الأم "المغربية للاتصالات marroc telecom حارسا واحدا من حراس سياراتها في المغرب.
وقال واحد من عمال موريتل إن الشركة هانت أبدانهم بالشغلة، وهي أرخس من برد الشتاء معهم، وقال آخر إن الشركة أشترت صمت الجرائد والمواقع الاليكترونية بالإعلانات والترويجات، مع أنها كان يمكن أن تشترى صمت العمال، عندما تتنازل لهم عن ربح زيادة واحدة من الزيادات الأسبوعية.
ونحن في ش إلوح أفش نقترح على شركة موريتل موبيل أن لا تزيد رواتب عمالها، ولكن تحظرهم في الزكاة فقط، أو تعلن عن رقم قصير يمكن من خلاله للخيرين مساعدة العمال، بحيث يقتطع هذا الرقم مائة أوقية من كل متصل، وإذا حسبنا مشتركي موريتل الذين اقتربوا من المليونين، فإنه إذا اتصل نصفهم بالرقم المذكور فسيكون المبلغ كاف لمساعدة العمال على النكبات.

نقلا عن ش إلوح افش