مشاهدة النسخة كاملة : عمد الحوض الغربي يطالبون بنقل المعهد إلي لعيون


ام خديجة
03-27-2011, 06:14 PM
عمد الحوض الغربي يطالبون بنقل المعهد إلي لعيون

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__arton423.jpg

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ( أرشيف)

طالب عمد الحوض الغربي في بيان مشترك السلطات الموريتانية بنقل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أو جامعة شنقيط فورا إلي مدينة لعيون ، والخروج من عهد مركزة الأمور داخل العاصمة نواكشوط وحرمان بقية السكان.

وقال العمد في بيانهم المشترك إن الوقت قد حان بالفعل " لتنفيذ القرار الذي بموجبه أصبحت مدينة لعيون مقرا لجامعة المرابطين التي أنشأت مؤخرا معتبرين أن هذا القرار يمثل الخروج من سياسات تركيز كل شيء في العاصمة وهو ما حرم موريتانيا الأعماق ، من وسائل الثقافة والوعي وتركها في حالة من التهميش".

وعبر العمد "عن تقديرهم لهذا القرار مطالبين بتعميم هذه السياسة على مختلف الولايات الداخلية من أجل مساعدتها على تحقيق بناء وعي وطني بفضل إشعاع هذه المؤسسات العلمية ولحاقها بركب التنمية الوطنية في شمول وتوازن".

وقال العمدة إنهم يقدرون بعمق " دلالات هذا القرار –في بعده المحلي ، والوطني، وما يمثله تجديد في النظرة للوطن بعين الشمولية والخروج من سياسات تركيز كل شيء في العاصمة مما حرم موريتانيا الأعماق ، من وسائل الثقافة والوعي وتركها في حالة من التهميش، والتخلف والنسيان- لنرجوا الإسراع في تنفيذه وتعميم هذه السياسة على مختلف الولايات الداخلية من أجل مساعدتها على تحقيق بناء وعي وطني بفضل إشعاع هذه المؤسسات العلمية ولحاقها بركب التنمية الوطنية في شمول وتوازن".


نقلا عن الأخبار