مشاهدة النسخة كاملة : غوث اللاجئين تشرع في إجلاء الموريتانيين من ساحل العاج


ام خديجة
03-27-2011, 04:36 PM
غوث اللاجئين تشرع في إجلاء الموريتانيين من ساحل العاج

http://img707.imageshack.us/img707/9862/arton6327.jpg

محمد ولد عبد العزيز

بدأت منظمة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إجلاء الرعايا الموريتانيين في ساحل العاج ووفق مصادر خاصة للسراج فقد وفرت المنظمة الدولية 15 باصا لنقل أكثر من 3000 آلاف موريتاني يعتصمون في السفارة الموريتانية بآبيدجان.



ويقول المعتصمون إنهم اتصلوا بالمنظمة الدولية بعد أن يأسوا من تدخل سلطات نواكشوط لترحيلهم ووفق المصادر ’’ فقد بدأت المنظمة الدولية إجلاء الرعايا الموريتانيين بعد 12 ساعة فقط من تلقيها طلباتهم بالتدخل



ويقول المعتصمون إن الأمم المتحدة منحت الرعايا الموريتانيين الأولوية بعد ظهور حالات كوليرا بين المعتصمين في مقر السفارة الموريتانية في آبيدجان، وإصابة بعضهم بجراح خطيرة،وأمراض متعددة



بين النيران



وجدد المعتصمون دعواتهم اليوم الأحد لإنقاذ 500 موريتاني يعتصمون في السفارة،وذلك بعد نشوب معارك بين قوات تابعة للرئيس غباغبو وأخرى مؤيدة للحسن واترا.

وقالت المصادر إن السفارة الموريتانية تقع قبالة قيادة الدرك العاجي مما يجعلها في مرمى نيران الطرفين المتنازعين.

وتشن قوات تابعة للحسن واترا هجوما عنيفا على قيادة الدرك المساندة للوران غباغبو

وناشد الموريتانيون في ساحل العاج السلطات الموريتانية منذ أسابيع بإجلائهم من آبيدجان دون أن تحرك السلطات ساكنا لتحقيق ذلك.

ويتولى الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئاسة لجنة الوساطة الإفريقية في ساحل العاج،ويقول موريتانيون في آبيدجان إن تلك الوساطة تسببت لهم في الانتقام.