مشاهدة النسخة كاملة : هل فهمناهم أم على قلوب أقفالها! (حم ولد خطري)


أبو فاطمة
03-27-2011, 03:24 PM
هل فهمناهم أم على قلوب أقفالها! (حم ولد خطري)

لقد فرحت فرح يعقوب بلقاء يوسف، يوم علمت أن دكتاتور قرطاج رحل، و بالفرحة ذاتها استقبلت رحيل فرعون مصر، واستبشرت خيرا بهذا الوعي العربي المتأخر، وشعرت بالفخر والاعتزاز وأنا اسمع الجماهير تردد بصوت مرتفع:
إذا الشعب يوم أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر
ولابـــد لـليل أن ينجـــلي و لابد للـقيد أن ينــكسر
ظننت كما الكثيرون غيري أن عهدا جديدا من الوعي العربي قد بدء و أن موجة التغير التي بدأت تجتاح الوطن العربي –والتي يقودها شباب طامح إلى غد أفصل ، حيث تسود العدالة الاجتماعية الجميع- ظننت أنها إنما جاءت بشكل عفوي،بعد أن أطلق الشاب التونسي {البوعزيزي} شرارتها الأولى من سيدي بو زيد ، قبل أن تجتاح كل تونس ثم مصر و تمتد إلى بلدان أخرى.
غير أن الحقيقة ما لبثت أن بدأت تتكشف بعد أحداث ليبيا الدامية، حيث استبدل (الثوار) المنصات الراجمة للصواريخ بعربة البوعزيزي ، وبدلا من الاعتصام في ميدان التحرير، كما فعل المصريون ، فضل الثوار استخدام المدرعات و محاولة إسقاط النظام بالقوة ، مما أعطى صورة قاتمة عن أحداث ليبيا ، حيث أن الكثيرين اعتبروا أن ما يحصل هناك إنما هو محاولة عسكرية لقلب نظام الحكم ، و ليس ثورة شعبية كما هي الحال في تونس ومصر.
ثم أصبحت الصور أكثر وضوحا عند ما عمد قادة مجلس التعاون الخليجي الذين لم يعرفوا الديمقراطية قط ولم تعرف شعوبهم الحرية يوما، إلي استصدار قرار من جامعة "عمرو موسي" بفرض حظرا جوي علي ليبيا ، و سرعان ما وافق مجلس الأمن ( الظلم) علي هذا الطلب وبدء العدوان السافل علي أرض عمر المختار.
- فهل فعلا جاء الأوروبيون والأمريكيون لإنقاذ أطفال ليبيا ؟!، أم أن النفط مطلبهم؟.
- و هل هب الصليبيون و أعوانهم من المخابرات الصهيونية لدعم الثورات العربية؟
أم أن الشرق الأوسط الجديد هو الهدف ؟
- هل يستحق أطفال غرة الذين قتل خمسة منهم اليوم أن ينقذوا ويفرض حظر جوي على إسرائيل؟.
أم أن القدر غضب عليهم فلم يمنحهم البترول، فهم إذا لا يستحقون الحياة ؟
- لماذا لا تنقذ الأمم المتحدة أطفال الصومال ؟ أم أنهم أبناء قراصنة يجب إبادتهم ؟
- إذا كانت الأمم المتحدة تريد حلا للأزمة فلماذا لم تقبل بوساطة الاتحاد الإفريقي ودول أمريكا الجنوبية و المعتدلين من هذا العالم ؟
أم أن الدول الغربية تريد تدمير كل المنشآت الليبية حتى يتسنى لها المشاركة في إعادة إعمار البلاد فتنهب المليارات من ثروات الشعب الليبي لتدعم اقتصادياتها المنهارة؟
-ألا يستحق الشعب البحريني الحماية هو الآخر أم أن (الخليج الغني الغبي) خط أحمر؟
- هل أصبح الشيعة أشد عداء لنا من اليهود والنصارى؟
إذا كان التناوب علي السلطة في حد ذاته أهم مطالب الشعوب فلماذا لا يرحل زعماء جلسوا لعقود علي عرش الإمارة، كما جلس أسلافهم لقرون.
- ما علاقة الإعلام الخليجي بالسياسة الخارجية الأمريكية و لماذا تشيد به الأخيرة إن كان عدوا لإسرائيل،و يقف دوما إلي جانب الشعوب؟
- لماذا تهول قناة عربية ذائعة الصيت ما يحدث في سوريا العروبة، آخر ضمان لبقاء المقاومة المتمثلة في حزب الله و حركة حماس الذين يشكلان شوكة في حلق إسرائيل، في حين تقض الطرف عن البحرين، العراق، السعودية. والتي تضم أكبر القواعد الأمريكية في المنطقة.
- لماذا يجبن العرب عندما يتعلق الأمر بفلسطين في حين يرسلون جنودهم لغزو العراق و ليـبـيا كما فعلت قطر؟
- لماذا صمت الآذان عن التعليق ولو بكلمة عن العلاقات القطرية- الإسرائيلية؟.
و أخيرا لماذا تصفق و تبارك- شخصيات توصف بالإسلامية طال ما احترمتها، واحترمها الكثيرون، لقصف الدانمرك الظالمة لزعيم مسلم وقف في وجهها عند ما شنت حملت هوجاء بداع الحرية ضد النبي المصطفي عليه الصلاة والسلام! ؟.
لقد تم اختيار يوم التاسع عشر من الشهر الجاري لغزو ليبيا، وهو نفس اليوم الذي تم فيه غزو العراق فهل نفهمهم أخيرا، أم أن الغباء وصل بنا إلى درجة تصديق كل شيء.؟.
الله أكبر الله أكبر
عاشت ليبيا حرة موحدة

نقلا عن الأخبار