مشاهدة النسخة كاملة : مفوضية القصر: اعتصام في الخارج وإضراب عن الطعام في الداخل


ام خديجة
03-27-2011, 09:38 AM
المفوضية في لقصر: اعتصام في الخارج وإضراب عن الطعام في الداخل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__biram_1_4.jpg

نار التدفئة والشاي أبرز رفاق السامرين (الأخبار)

يواصل عدد من منتسبي المنظمات الحقوقية والمتضامنين معهم الاعتصام في الساحة المقابلة لمفوضية القصر في العامصة نواكشوط، وقد باتوا الليلة البارحة هناك، في أجواء باتت أكثر من عادية بالنسبة لكثير منهم، مصرين على البقاء حتى تسوية ملف حالات الاسترقاق التي تم الكشف عنها في عرفات، وتتهم المنظمات الحقوقية السلطات "بالتواطئ ما الجلاد على حساب الضحية فيها".

كما يواصل نشطاء حقوق الإنسان الاعتصام والإضراب عن الطعام داخل مكتب مفوضة الشرطة، وقد أعلنوا صباح اليوم الأحد (27/03) في حديث مع الأخبار أن إضرابهم عن الطعام أصبح مفتوحا وشاملا، ومؤكدين أنهم لن يتناولوا سوى الماء حتى تتم تسوية القضية وإحالة المتورطين إلى السجن ومعاقبتهم.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__biram_4_2.jpg

فضل بعضهم الاستغراق في النوم ربما استعدادا لجولة النضال النهارية (الأخبار)

وقال بيرام ولد الداه ولد اعبيدي للأخبار من داخل المفوضية إن السلطات تخطط لإحالة الموضوع اليوم إلى وكيل الجمهورية ليتم إطلاق سراح المتهمين من هناك، مؤكدا أنهم لن يفكوا اعتصامهم داخل المفوضية حتى يتأكدوا من إحالة المتهمين إلى السجن، حتى لا يتم التلاعب بالموضوع من خلال القضاء.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__biram_2_4.jpg

مع بزوغ الفجر بدأ يوم نضالي جديد كان الشاي ةتعليق اللافتات في مواجهة المفوضية أولى مهامه (الأخبار)

وقال ولد اعبيدي إنه وزملاؤه كانوا سيحضرون مؤتمرا حقوقيا حول الاسترقاق في السنغال، لكنهم اضطروا للتخلف عنه بسبب تطورات الملف، وقد راسلوا الجهات المنظمة وطالبوها بإصدار عريضة باسمهم تستنكر "إفلات المتورطين في عمليات الاسترقاق من العقاب"، وتطالب بمعاقبتهم وتسوية الموضوع بشكل عادل.

وقد أحضرت الشرطة في وقت متأخر من الليلة البارحة الطفلة التي كانت مختفية (السالكة بنت أحمد ولد الزايد)، لكنهم لم يحضروا المتهمة بالاسترقاق، وهم ما انتقده الحقوقيين قائلين إن الطفلة ليست مذنبة ولا متهمة، وكان على الشرطة إحضار المتهم بالاسترقاق إضافة لوالد الطفلة المشاركة في الجريمة –كما يقولون.



وقد رفض الحقوقيون المعتصمون داخل المفوضية الدخول في مفاوضات جديدة مع نائب رئيس مجلس الشيوخ محسن ولد الحاج، والذي زارهم حوالي الساعة الوحدة، لكنهم رفض التفاوض معه بحجة أن اتفاقهم السابق لم يتم احترامه، ولم ينفذ ما جاء فيه.

وكان الحقوقيون قد فضوا اعتصامهم قبل يومين بناء على اتفاق عقدوه مع السلطات يقضي بتسليم القاصرات إلى المنظمات الحقوقية، ومعاقبة المتورطين في عمليات الاسترقاق، لكن سرعان ما عادوا إلى الاعتصام متهمين السلطات بالإخلال بالاتفاق.


نقلا عن الأخبار