مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق 264 معتقلاً سياسياً سورياً وأهل “الرأي” ينتظرون


ام خديجة
03-27-2011, 08:57 AM
إطلاق 264 معتقلاً سياسياً سورياً وأهل “الرأي” ينتظرون

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2011/03/27/148143.jpg


أفرجت السلطات السورية عن 264 معتقلاً سياسياً، فيما يتوقع أن يتم الإفراج اليوم عن سجناء رأي وعدد من السجينات، في خطوات تشير إلى بداية تطبيق سلسلة من الإجراءات التي أعلنت عنها السلطات السورية أخيراً، فيما حذرت دمشق من مشروع فتنة يستهدف سوريا، وقد انحسرت الاحتجاجات في البلاد، حيث خرجت تظاهرات محدودة في درعا وبلدة قريبة منها ومدينة اللاذقية التي شهدت اضطرابات سقط فيها قتلى وجرحى، وسط تضارب في الروايات بشأن عددهم وأيضاً مصدر مطلقي النيران .

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان في سوريا عبد الكريم ريحاوي ل”الخليج” عن قرار وشيك بتعليق قانون الطوارئ . ونقلت عنه “يو .بي .آي” قوله إنه من المنتظر أن يبت اليوم قاضي التحقيق الأول في دمشق بطلبات إخلاء سبيل قدمها وكلاء قانونيون ل 28 سجين رأي، بينهم أربع نساء، هن سهير الأتاسي، وناهد بدوية، وهيرمين أوسي، ودانة جوابرة .

ووجهت على فيسبوك، أمس، دعوة للتظاهر في كل المحافظات السورية، لكن لم تسجل سوى تظاهرتين في درعا وقرية طفس المجاورة لها وأخرى في اللاذقية، حسب مصادر حقوقية . وقال الناشط الحقوقي السوري عمار قربي ل”رويترز” في العاصمة المصرية إن قوات الأمن السورية قتلت اثنين من المحتجين حاولا إحراق مقر حزب البعث في مدينة اللاذقية، فيما تحدثت تقارير أخرى عن ثلاثة أو خمسة أو سبعة قتلى .

وقال مصدر سوري مسؤول إن “مجموعة مسلحة احتلت أسطح أبنية في بعض أحياء مدينة اللاذقية وقامت بإطلاق النار على المارة والمواطنين وقوى الأمن” .

واعتبرت المستشارة الرئاسية في سوريا بثينة شعبان أن الأحداث التي تجري حالياً في سوريا تندرج ضمن “مشروع طائفي” يحاك ضد سوريا ولا علاقة له ب”التظاهر السلمي” و”المطالب المحقة والمشروعة” للشعب السوري .


نقلا عن الخليج