مشاهدة النسخة كاملة : الأخلاق في الشرع موضوع ندوة في ازويرات


أبو فاطمة
03-27-2011, 03:41 AM
الأخلاق في الشرع موضوع ندوة في ازويرات

نظمت جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم فرع أوزيرات بالتعاون مع جمعية الوقاية وجمعية بناء زمور ومحظرة النساء ندوة بعنوان "أخلاقنا في ميزان الشرع " يوم أمس الجمعة الموافق 25/03/2011 بقاعة سينما أسنيم.
وافتتح الندوة رئيس فرع الجمعية بأزويرات الإمام أعل ولد سيد أحمد ولد عنه حيث شكر الجمهور علي تلبية الدعوة كما عرف بجمعيته وأدائها وثمن مشاركة الجمعيات والشخصيات الدعوية المشاركة في الندوة.
وشخص الأستاذ محمدو ولد سيداتي في عرضه أهم و أخطر المسلكيات الشاذة التي تشيع في المدينة ومن أهمها : الاستهانة بالشعائر التعبدية وظاهرة التكفير وشيوع الكذب والخداع وغياب المسؤولية وحالات الاغتصاب والتجاسر على المال العام .
ثم تناول الكلام الدكتور أبراهيم ولد ويسات رئيس جمعية الوقاية الصحية حيث أشار إلي خطر المخدرات والتدخين المصنفين كما قال إنهما إدمان مسرطنين وهي ظاهرة تجعل من أصحابها عالة على المجتمع كما قال أن أغلب السرطانات في العالم سببها التدخين.
وبعد ذلك قال الأستاذ مالك انجاي في مداخلته أنه من الضروري المحافظة على الحجاب وانتقد ظاهرة السفور والتبرج التي تسبب أمراضا اجتماعية خطيرة كالزنا والشذوذ الجنسي والتفكك الاجتماعي و العنوسة والعزوف عن الزواج .
وفي مداخلته تناول الأستاذ محمذن فال بن محمد زين أخلاقيات السوق مبينا الخلل في البيوع والتطفيف والربا وناشد التجار والحضور بالكسب الحلال والتركيز عليه والإبتعاد عن ما سواه .
وفي مداخلتها قالت رئيسة محظرة النساء بأزويرات الأستاذة فاطمة بنت محمد فال إن المجتمع يعيش أزمة أخلاقية بسبب ظاهرة التفكك الأسري حيث أشارت إلى أن عدد الحالات المسجلة 700 حالة طلاق في المدينة وما خفي أعظم مطالبة الرجال بتحمل المسؤولية كما أوصت النساء بلعب الدور المنوط بهم من تربية الأبناء وعدم ترك الأبناء في الشارع عرضة لانحراف والجريمة .

نقلا عن الأخار