مشاهدة النسخة كاملة : أحزاب سياسية تدين قمع المتظاهرين بساحة ابلوكات


أبو فاطمة
03-27-2011, 03:29 AM
أحزاب سياسية تدين قمع المتظاهرين بساحة ابلوكات

أدانت أحزاب سياسية موريتانيا قمع شباب 25 فبراير إبان ممارستهم لحقهم الدستوري في التظاهر السلمي مطالبين بإصلاحات اقتصادية واجتماعية، كما عبروا كذلك عن إدانتهم لقمع الصحافة خلال تأديتها لمهمتها معتبرة هذا التصرف يتنافى مع حرية الإعلام.
وأبدى حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) رفضه للقمع الذي تعرض له المتظاهرون في ساحة ابلوكات مساء أمس، معربا عن إدانته للتعامل الأمني الذي وصفه بالغير المسئول مع وسائل الإعلام.
وطالب حزب حاتم في بيان له وزعه اليوم الأحد وتوصلت "الأخبار" بنسخة منه بمحاسبة المسؤولين عن هذا القمع، مجددا تأكيده على ما ورد في مقاربته لما تعرفه المنطقة من حراك ومؤكدا على أن الحوار الجاد بين مختلف الأطراف هو الأسلوب الأمثل للرد على المطالب المطروحة.
من جانبه أدان حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية "عادل" بشدة ما وصفها بالتصرفات الغير مسؤولة، من قبل عناصر الشرطة ضد مجموعة من الشباب تظاهرت بطريقة سلمية، حيث اعتدت قوات الشرطة عليهم بالضرب بالعصي، مستخدمة ضدهم مسيلات الدموع، قبل أن تقدم على اعتقال عدد منهم، بحسب بيان الحزب.
وأضاف البيان أن الحزب كذلك يندد بمضايقة الإعلاميين الذين قدموا لتغطية التظاهرة الشبابية بساحة ابولكات.
وطالب حزب "عادل" السلطات الموريتانية بالإطلاق الفوري لسراح الشباب المعتقلين، واحترام حق التظاهر السلمي الذي يكفله الدستور، كما طالب كذلك بحماية حرية الصحافة والتعبير من خلال احترام الصحفيين، وحمايتهم خلال تأدية مهامهم.
وكذلك نددت "الوطنية لترقية الاتصال" بشدة بما تعرض له الصحفيون يوم أمس، كما أكدت رفضها المطلق لكل أشكال التضييف والاعتداء على الصحفيين.
و دعت المؤسسة التي تصدر جريدتي "أشطاري" و الفجر و موقع "الوطن" في بيان وزعته اليوم و تلقت "الأخبار" نسخة منه، الحكومة الموريتانية لضمان أمن وسلامة الصحفيين أثناء ممارستهم المهنة.

نقلا عن الأخبار