مشاهدة النسخة كاملة : بعثيو موريتانيا يتهمون النخبة الليبية بالخيانة


أبو فاطمة
03-27-2011, 03:17 AM
بعثيو موريتانيا يتهمون النخبة الليبية بالخيانة

وجه حزب الصواب القومي بموريتانيا انتقادات حادة للنخب السياسية المعارضة للأنظمة القمعية بالعالم العربي ووصفها ب"الخائنة" والمتستمية في تجييش القوي المعادية ضد أوطانها لتدميرها ، مستشهدا بما حصل في العراق وأفغانستان.
وقال القيادي بالحزب محمد الكوري ولد العربي في ورقة قدمها بندوة سياسية للحزب مساء السبت بنواكشوط إن " تولي قسم من الليبيين لوجه قبل القوى الغربية ، طلبا للتدخل
العسكري للحسم في شؤون بلدهم يدخل في هذا العمل الخياني لهذه النخب، ويجردها ، هي والمطالب التي رفعتها في البداية، من كل شرعية وطنية ،أو قومية ، أو دينية، أو إنسانية ؛ إذ أن الثورة لا يمكن أن تكون حربا أهلية ، ولا تدميرا للوطن بمن فيه، و لا يمكن تتحول إلى احتلال أجنبي".
وأضاف ولد العربي "إن النفاق الدولي يتجلى في منع ، ما يسميه كتائب القذافي من استخدام القوة، وفي ذات الوقت تفويض القوى الغربية في تجريب آخر ما ابتكرته مصانعها من أسلحة الدمار والإبادة الجماعية ضد شعب في وطنه!".
وقال ولد العربي "إن قناة الجزيرة قد لعبت مع قناة العربية، دورا مشينا وبينا في استدراج التدويل للشأن الليبي، وتقديم صورة نمطية واحدة لرأي واحد ، يرتكز على تحضير نظام معمر القذافي، للرأي العام العربي أولا، والعالمي ثانيا، بوحشية متناهية ، بعد تجريده من كل فضيلة وطنية، أو قومية أو إنسانية، في مقابل تقيم خصومه بصفات ملائكية".
وقد شارك في الندوة عدد من أنصار العقيد معمر القذافي وبعض المدافعين عن نظامه والمنتقدين بشدة للتحالف الدولي الذي تدخل بتفويض من الأمم المتحدة لحماية المدنيين بليبيا،كما نالت الجماعات المعارضة للنظام الليبي نصيبها من الشتم والتعريض في أمسية مناصرة للعقيد القذافي بامتياز.
وقد شارك في الندوة بعض الضباط السابقين الذين اعلنوا استعدادهم للقتال في ليبيا الي جانب القذافي والمرتقزة الأفارقة الداعمين له ، كما شارك بعض القيادات المحسوبة عليه في الندوة .
وعارضت النخب السياسية المؤثرة في موريتانيا مواقف العقيد الليبي معمر القذافي ، كما دانت مجمل الأحزاب جرائم قواته بحق المدنيين العزل في بنغازي وأجدابيا ومصراتة وطرابلس والزاوية وطالب بمعاقبته.

نقلا عن الأخبار