مشاهدة النسخة كاملة : مايكروسوفت: باتش ويندوز 7 قريباً للقبض على النسخ المقرصنة


camel
02-15-2010, 03:14 PM
مايكروسوفت: باتش ويندوز 7 قريباً للقبض على النسخ المقرصنة
أعلن Joe Williams على مدونة Genuine Windows Blog أن Microsoft أن مايكروسوفت ستطلق قريبا باتش يسمح باكتشاف النسخ غير الأصلية من نظام ويندوز 7، و لن يكون تنصيبه إجباريا.
من شأن هذا الباتش و الذي سيرى النور في الأيام القليلة القادمة أن يكتشف ما إن كانت نسخة النظام تستعمل إحدى الـ Hacks السبعين المتوفرة حاليا على شبكة الإنترنت و التي تسمح بتشغيل نظام ويندوز 7 بطريقة غير قانونية.
الغريب في الأمر أن الـ باتش و الذي سيتم توفيره من خلال أداة windows Update لن يكون إجباريا، بمعنى أن المستخدم له الحق في رفض تنصيبه حتى و إن لم تكن نسخة نظامه أصلية.
إلا أن مايكروسوفت ترد على هذه النقطة بكونها حريصة على أمن المستخدم أكثر من أي شيء آخر، و تدعم موقفها بدراسة قامت بها الشركة الألمانية Media Surveillance و التي تشير إلى أنها قامت بتحميل أكثر من 500 نسخة غير أصلية من ويندوز 7 من على الإنترنت و وجدت أن 32% منها تحتوي برامج ضارة مضمنة في هذه الأنظمة.
هذا وسيسمح الـ باتش المرتقب بمعرفة ما إذا كانت النسخة أصلية و بالتالي تحذير المستخدم “الشرعي” في حال تم اكتشاف أية برامج ضارة مضمنة في النظام، أم المستعلمون “غير الشرعيون” فسيتم إظهار رسائل لهم تخبرهم بوجوب الحصول على نسخ أصلية دون أن يتم الحد من وظائف النظام،عدا تغيير خلفية سطح المكتب و إظهار الرسائل التذكيرية بصفة دورية.