مشاهدة النسخة كاملة : العمال اليوميين "الجرنالية" يشكون ظروفهم وسط دعوات إلى التصعيد


ام خديجة
03-26-2011, 12:42 PM
الجرنالية يشكون ظروفهم وسط دعوات إلى التصعيد


عبر قياديون نقابيون في أوساط "الجرنالية" (العمالة غير الدائمة) عن خيبة أملهم من كثرة الوعود التي أخلفتها شركة اسنيم والحكومة الموريتانية في تسوية أوضاعهم.

وجاء ذلك خلا مهرجان حاشد نظمته أقسام عمال "الجرنالية" في خمس مركزيات كبرى وذلك في ازويرات أمس الأحد وسط غضب في أوساطهم مما يصفونه مماطلتهم وغمطهم حقوقهم.

واعتبر الشيخ ولد أحمد نف، رئيس قسم الجرنالية في اتحاد عمال موريتانيا أن التجمع رسالة إلى السلطات الموريتانية مؤداها أن العمال غير الدائمين يقفون بقوة خلف مناديبهم وممثليهم داعيا إلى أن يكون يوم الجمعة القادم "يوما للغضب أو يوما للنصر" حسب قوله.

أما محمد محمود ولد إنجيه رئيس قسم العمال غير الدائمين في الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا فانتقد بشدة ما وصفه ظلم وتهميش شريحة الجرنالية مؤكدة أنهم يمثلون "قوة ضاربة" يمكن أن تؤثر بشكل جدي على إنتاج شركة اسنيم إذا ما قررت التحرك.

إلى ذلك أكد مختار ولد سيدي مولود، من الكونفدرالية العمة لعمال موريتانيا أن أقسام العمالة غير الدائمة في مختلف المركزيات بذلت جهودا مضنية من أجل الوحدة منتقدا غياب أي رد من السلطات على رسالة وجهوها إليها.

وشدد ولد سيدي مولود على أن "عهد المتاجرة بالبشر انتهى خاصة في عهد الثورات" وأن الرسالة وصلت إلى السلطات وعليها الإصغاء مشددا على أنه "يكفي تعهدات كاذبة".


نقلا عن الأخبار