مشاهدة النسخة كاملة : قمع وحشي للصحفيين بتظاهرات نواكشوط


ام خديجة
03-26-2011, 08:00 AM
قمع وحشي للصحفيين بتظاهرات نواكشوط


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_4572_2.jp g (http://www.mushahed.net/vb)

المفوض الشيباني سخر من بعض الصحفيين وطالب بضرب البعض ( أرشيف الأخبار)

اعتدت قوات مكافحة الشغب بموريتانيا على عدد من الصحفيين الموريتانيين بشكل مباشر ـوعمدت الي تمزيق ثياب البعض والسخرية من آخرين مع استهداف عنصري لأحد الصحفيين من موقع "اينيتي" بانتقاء وبأوامر مباشرة من ضابط الشرطة المشرف على وحدة مكافحة الشغب.

المظاهرات التي بدأت سلمية بعد صلاة الجمعة بنواكشوط ، تخللتها استفزازات من بعض عناصر الأمن بثياب مدينة وبعض اللصوص المحميين منها قبل أن تتطور المظاهرات الي مواجهة مفتوحة بين الشرطة والمتظاهرين.

الشرطة استعملت القنابل المسيلة للدموع بوفرة في وجه المتظاهرين ودفعت بتعزيزات الي الشوارع المحيطة بساحة "ابلوكات" لمنع المتظاهرين من الإقتراب منها ،كما شنت حملة اعتقالات في صفوف المتظاهرين.

قائد فرقة الشرطة "الشيباني" وفي خروج عن المألوف في التظاهرات السابقة أمر العناصر التابعة له بضرب عدد من الصحفيين بينهم "عبيد ولد إميجن" من موقع "إينيتي" الذي تعرض للضرب بشكل مركز مع عبارات عنصرية.

كما تعرض مدير موقع الأخبار الهيبة ولد الشيخ سيداتي ومدير موقع الطوارئ شنوف ولد مالو كيف ومدير مؤسسة السراج أحمد ولد الوديعة للضرب من قبل عناصر الشرطة ،وطالب المفوض "الشيباني" من عناصره تمزيق ثياب الصحفي أحمد ولد الوديعة بعد ضربه مع آخرين.

ويأتي اعتداء الشرطة على المتظاهرين بعد أيام من ضمانات أعطاها ولد عبد العزيز للصحفيين بتوفير أجواء من الحرية للعاملين في مجال الإعلام وتأكيده على أن حرية الصحفيين مضمونة.

ويري عدد من السياسيين أن العناصر الأمنية المحسوبة علي رموز الفترة السابقة لاتزال ترفض تغيير تعاملها مع الصحفيين، بينما يذهب آخرون الي اتهامها بالتورط في مخطط لتشويه صورة النظام الحاكم لصالح عدد من خصومه وأسلافه السابقين كما يقول بعض أنصار ولد عبد العزيز.


نقلا عن الأخبار