مشاهدة النسخة كاملة : قيادي في شباب فبراير ينتقد تعذيب الشرطة للمعتقلين


ام خديجة
03-26-2011, 05:19 AM
قيادي في شباب فبراير ينتقد تعذيب الشرطة للمعتقلين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__razagg_1.jpg

قال القيادي بشباب 25 فبراير عبد الرزاق ولد محمد إن الشرطة ارتكبت خطيئة بقمعها لمظاهرة سلمية يكفلها القانون، وإن التعذيب الذي تعرض له مع رفاقه اليوم الجمعة لن يزيدهم إلا اصرارا على التظاهر والمطالبة باصلاح النظام وتطهير الأجهزة الأمنية من الفاسدين.

وفي لقاء مع وكالة الأخبار المستقلة قال عبد الرزاق وهو قيادي طلابي بارز لدي خروجه من مفوضية الشرطة بتفرغ زينه إنه تعرض مع رفاقه لتعذيب شديد من قبل عناصر الشرطة داخل المفوضية وقبلها ، وإن الشرطة اجبرتهم على أكل التراب وقامت بتعذيبهم جسديا ووجهت لهم شتائم مهينة.

وقال عبد الرزاق إنه لن يتنازل عن مواقفه الرافضة للوضع الراهن وإن مطالب الإصلاح سترتفع بشكل أكثر تأثيرا خلال الأيام القادمة قائلا إن القمع مدعاة للتظاهر والتنديد وإن الشرطة بهذا الاسلوب الهمجي أكدت حاجة البلد بالفعل الي اصلاح عميق.

وقال عبد الرزاق إن عناصر الشرطة اعتدوا على مظاهرات سلمية كانت أصحابها يرفعون الأعلام الوطنية ويرددون شعارات مطالبة بالإصلاح ويطالبون بتحقيق مطالب يجمع عليها كل الموريتانيين مستغربا سلوك رجال الشرطة وصمت كبار المسؤولين.

وقال ولد محمد إن المتظاهرين قرروا ملاحقة الضباط المتورطين في تعذيبهم أمام القضاء مطالبا الجهات الحكومية بتوقيفهم ومحاسبة كل الضالعين في عملية القمع التي تعرض لها المتظاهرون الشباب خلال تظاهرة الجمعة السلمية.

من جهة ثانية قال الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي لدي مشاركته أمام مفوضية الشرطة في وقفة تضامنية مع الموقوفين إن نظام ولد عبد العزيز قد سقط من أعين الناس وإن ولد عبد العزيز زائل خلال هذه السنة وموريتانيا تتجه بالفعل نحو تغيير عميق مطالبا الشباب بالإصرار على المواجهة الي غاية اسقاط النظام القمعي الحاكم.

أما النائب المعلومة بنت الميداح فقد وصفت سلوك الشرطة بالمشين قائلة إنها تعرف كل الشباب المتظاهرين وإنهم نموذج المثقف الواعي بقضايا بلده محذرة النظام من مغبة اعتماد الحل لأن موريتانيا بلد هش وضعيف ومن شأن القمع أن يفجر الأوضاع.



نقلا عن الأخبار