مشاهدة النسخة كاملة : دعوات للتظاهر ومخاوف من وقوع مواجهات


أبو فاطمة
03-25-2011, 11:27 AM
دعوات للتظاهر ومخاوف من وقوع مواجهات

دعت منسقية 25 فبراير الي التظاهر مجددا يساحة "أبلوكات" لحمل الحكومة على الإصلاح وسط مخاوف من تجدد المواجهات بين الأمن والمتظاهرين المطالبين باقالة الحكومة وحل البرلمان وفتح وسائل الإعلام العمومية.
وقالت مصادر شبابية في حديث مع الأخبار إن المتظاهرين قرروا النزول للشارع اليوم الجمعة والعودة الي ساحة "أبلوكات" رافضين عرض الحكومة بالتحاور ومطالبين باقالتها فورا والشروع في اصلاحات سياسية عميقة.
ويقول المتظاهرون إن العودة الي ساحة "أبلوكات" هدفها التأكيد على رفض الشباب لبيع الأراضي الحكومية لأقارب الرئيس والغاء الصفقة المثيرة للجدل بشأن ،وإن الشباب يأملون أن تكف قوات الأمن عن قمع المتظاهرين السلميين لكنهم مستعدون لكل الإحتمالات المطروحة رافضين تخويف بعض المصادر المقربة من النظام.
وتواجه نواكشوط أزمة سياسية خانقة بفعل غياب الحوار وانتشار البطالة واستشراء الفساد – كما يقول معارضو النظام- وغياب أى أفق للحل في ظل رفض الأطراف الممسكة بزمام الأمور الإستجابة لمطالب الشباب الرافضين للوضع القائم.
ويقول المتظاهرون إن المحاباة والتلاعب بمقدرات البلد وتحويل الأموال الي عمومية الي أشحاض مقربين من رأس النظام كلها أمور تدفع بالبلاد نحو مزيد من التوتير وإن مخاوف جدية بدأت تنتاب السكان من مصير مشابه للدول الفاشلة بفعل غياب الشفافية واهدار المال وصعوبة طبقات اقتصادية جديدة بفعل التسهيلات والأموال المحولة اليها عبر مجموعة من المشاريع الوهيمة.

نقلا عن الأخبار