مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة تقرر ترقية مدير مكتبها في نواكشوط وتعيينه في الدوحة


ام خديجة
03-25-2011, 10:15 AM
الجزيرة تقرر ترقية مدير مكتبها في نواكشوط وتعيينه في الدوحة

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_24_03_2011_16_48_12.jpg

الزميل محمد باب ولد اتفاغ

علمت وكالة نواكشوط للأنباء من مصادر مطلعة أن الإدارة العامة لشبكة الجزيرة، أصدرت قرار باستدعاء مدير مكتب القناة في نواكشوط محمد باب ولد اتفاغ، وترقيته ليشغل وظيفة جديدة في قطاع الأخبار بالقناة.

وقالت المصادر إن إدارة القناة قررت ترقية ولد اتفاغ وإسناد مهمة تحريرية إليه في إدارة القناة بالدوحة وصفت بالهامة، ولم تصدر القناة أي قرار بشأن إدارة مكتبها في نواكشوط حتى الآن.
وكان محمد باب ولد اتفاغ قد تولى إدارة مكتب القناة منذ افتتاحه في نواكشوط سنة 2005 عقب الاطاحة بالرئيس الأسبق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع، واستمر في إدارة المكتب حوالي خمس سنوات ونصف، شهدت خلالها موريتانيا أبرز التطورات في تاريخها الحديث، حيث غطى المكتب أحداث الفترة الانتقالية الأولى وما شهدته من انتخابات تشريعية وبلدية ورئاسية، فضلا عن فترة حكم الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، وما تلاها من انقلاب عسكري وأزمة سياسية انتهت بمرحلة انتقالية وانتخابات رئاسية سنة 2009، كما واكب المكتب أهم مراحل المواجهة المسلحة بين السلطات الموريتانية وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
ويعتبر ولد اتفاغ من الصحفيين الموريتانيين الأوائل الذين عملوا بقناة الجزيرة، حيث عمل في قطاع الأخبار بالدوحة، وتولى تغطية أحداث عالمية من أبرزها الحرب على العراق وسقوط بغداد سنة 2003، قبل أن يتم اختياره لإدارة مكتب الجزيرة بنواكشوط سنة 2005.



نقلا عن وما