مشاهدة النسخة كاملة : العربي يوجه رسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني حول التصعيد ضد غزة


أبو فاطمة
03-25-2011, 09:43 AM
خلال لقائه بمدير عام الخارجية الصهيونية
العربي يوجه رسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني حول التصعيد ضد غزة

أفادت مصادر دبلوماسية بالخارجية المصرية أن الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري وجه رسالة شديدة اللهجة لـ"رافي باراك" مدير عام وزارة الخارجية الصهيونية، مفادها التحذير من مغبة محاولات التصعيد أو القيام بعمل عسكري تجاه الفلسطينين في قطاع غزة.
وقالت المصادر لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أمس الخميس (24-3)، إن العربي طالب باراك بضرورة الالتزام بالتهدئة مع الفلسطينيين، "لأن أي عمل عسكري ضد غزة سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها"، وانتقد العربي سياسة الكيان الصهيوني، خاصة العسكريين الذين يلوحون بالعدوان على غزة وإشعال الحرب مرة أخرى ضمن عملية "الرصاص المصبوب 2".
كما انتقد العربي –وفق المصادر- تحذيرات عاموس غلعاد رئيس القطاع السياسي والأمني بوزارة الحرب الصهيونية من عدم استمرار السلام بين القاهرة، وأن السلام مع مصر "لن يدوم"، مشيرًا إلى أن "سياسه "إسرائيل" تجاه الفلسطينيين واستمرار عمليات التصعيد هي التي قد تنسف عملية السلام برمتها"، مؤكدًا أن سياسة مصر الثابتة هى رفض وإدانة استهداف المدنيين.
وكان العربي قد استقبل أمس الخميس "رافي باراك" مدير عام وزارة الخارجية الصهيونية، وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن العربي أكد خلال المقابلة احترام مصر لكافة التزاماتها التعاقدية.
وأضاف المتحدث أن العربي تناول خلال اللقاء الوضع في غزة، وأنه أعاد التأكيد على موقف مصر الثابت من ضرورة مراعاة الجوانب الإنسانية وتحمل الاحتلال لمسئولياته كقوة احتلال، وأكد أن مصر تبذل قصارى جهدها من أجل تسيير سبل الحياة للفلسطينيين في القطاع.

نقلا عن المركز الفلسطيني