مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب بالمغرب يحتجون أمام السفارة الموريتانية بالرباط


ام خديجة
03-24-2011, 07:35 PM
الطلاب بالمغرب يحتجون أمام السفارة الموريتانية بالرباط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__uesmm-maroc-protest.jpg

تظاهر عشرات الطلبة الموريتانيين بالمغرب صباح اليوم أمام مقر السفارة الموريتانية بالمغرب وذالك احتجاجا على ما أسموه تغاضي السلطات الموريتانية عن تقديم المنح للطلبة الدارسين في الخارج وبالمغرب خصوصا.

وطبقا لبيان لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب توصلت به "الأخبار" فقد رفع المتظاهرون شعارات تطالب بمنح جميع الطلبة وكذا الزيادة من حجم المنح لمن يتمتعون بها. وشهدت الوقفة الاحتجاجية التي دامت حوالي ساعة أمام السفارة حضور عدد كبير من الطلاب الممنوحين وغير الممنوحين كما شهدت مداخلات لبعض رؤساء فروع الإتحاد في الداخل.

وأجمع المتدخلون على أن الطالب الموريتاني بالمغرب يعيش ظروفا جد صعبة لا تجعله مؤهلا لأن يدرس وذالك إما بسبب ضعف حجم المنحة المقدمة له أو بسبب انعدامها.

وقد حمل المتظاهرون الدولة الموريتانية وخصوصا وزارة التعليم كاملة المسؤولية في ما يعاني منه الطلاب الذين يعتبرون مشردين على حد تعبير بعض المتدخلين لأن الدولة لم تبن لهم جامعات عصرية تقيهم مشاق الدراسة في الخارج كما أنها لم تقدم لهم منحة مالية تساعد على الدراسة في الخارج.

وقد طالب الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب السيد سيدي ولد لمام اللجنة الوطنية للمنح (صد البيان قبيل إعلان نتائج أعمالها) أن تعمل على منح كل الطلبة بالمغرب معتبرا أن هذه الوقفة ستكون مقدمة لمجموعة من الوقفات الأخرى سيعلن عنها في الوقت المناسب وذالك إذا ما وصلت الوزارة في مماطلتها وتغاضيها عن منح هؤلاء الطلاب.


نقلا عن الأخبار