مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الجامعة متهم بالوقوف وراء الإطرابات


ام خديجة
02-15-2010, 04:53 AM
تاريخ الإضافة : 14.02.2010 16:56:51

أوساط طلابية تتهم رئيس الجامعة بالوقوف وراء الاضطرابات الحالية

رئيس الجامعة اسلك ولد أزدبيه وهو يستمع إلي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال زيارته السابقة للجامعة (أرشيف الأخبار)

أتهمت أوساط طلابية رفيعة في حديث مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة رئيس جامعة نواكشوط اسلك ولد أزدبيه بالوقوف وراء الاضطرابات الطلابية الحالية التي تعيشها الجامعة ودعم بعض التيارات السياسية ضمن صراع قوي داخل وزارة التعليم.

وتقول الأوساط إن رئيس جامعة نواكشوط اسلك ولد أزدبيه يقف وراء الاحتجاجات التي بدأت خلال جامعة نواكشوط بعيد رفض وزير التعليم العالي والإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا الاستماع لآرائه بشأن إشراك بعض الأوساط الطلابية المقربة منه باعتبار نتائج الانتخابات الطلابية كانت واضحة وحاسمة للتمثيل.

وفي مهرجان خطابي أقيم اليوم بجامعة نواكشوط بعيد إخراج مجموعات من الطلبة بالقوة من قبل تحالف النقابات الموالي لرئيس الجامعة دعا الأمين العام المساعد للإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين الجهات الوصية وخصوصا رئاسة الجامعة إلى احترام الإرادة الطلابية والابتعاد عن المنهجيات غير المسؤولة، مؤكدا أن الاتحاد مستعد لجميع الخيارات إذا ما استمرت إدارة الجامعة في تعاطيها غير المسؤول مع الاتحاد.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد أعلن في بيان صادر يوم أمس عن مكتبه التنفيذي التوصل لحل مشكل النقل بعد حواره مع الوزارة الوصية طبقا لتعهدات سابقة من رئيس البلاد.


ويقول الأمين العام للإتحاد محمد محمود ولد عبد الله بأن الاتحاد لن تثنيه ردات الفعل غير المحسوبة والتصرفات الآنية الهادفة إلى تسجيل المواقف على حساب القضية الطلابية،معربا عن احترامه لتصورات الآخرين النقابية أيا كانت نضالا أو سكوتا عن المطالب.
نقلا عن الأخبار
--------------------