مشاهدة النسخة كاملة : ينظم مهرجانا ومسيرة داخلية الاتحاد الوطني


أبو فاطمة
02-15-2010, 03:13 AM
ينظم مهرجانا ومسيرة داخلية الاتحاد الوطني يعلن رفضه للاستفزاز


http://www.essirage.net/sys_images_news/ImgNew_14_02_2010_19_46_43.jpg
الاتحاد أكد على تحقيق بعض مطالبه

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانياصباح اليوم الأحد 14/02/2010 مهرجانا حاشدا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية، أعقبه بمسيرة داخلية جابت مختلف الكليات بجامعة نواكشوط وشارك فيها المئات من طلاب الجامعة.

ويأتي هذا التحرك النضالي في إطار حل الاتحاد لمشكل النقل الجامعي، وانتزاعه لمجموعة من المطالب الأخرى.

الأمين العام :"لن تستفزنا ردات الفعل"


الأمين العام للاتحاد الوطني السيد محمد محمود ولد عبد الله أكد خلال المهرجان أن الاتحاد الوطني اليوم ينتزع مطلب النقل بعد أن تابعه وناضل من أجله منذ سنوات وعلى كافة المستويات، مؤكدا إن الاتحاد لن تثنيه ردات الفعل غير المحسوبة والتصرفات الآنية الهادفة إلى تسجيل المواقف على حساب القضية الطلابية، وأضاف الأمين العام أن الاتحاد الوطني يحترم للآخرين خياراتهم وتصوراتهم النقابية أيا كانت نضالا أو سكوتا عن المطالب، مؤكدا أنه إذا رفض الآخرون الجلوس مع الاتحاد فإن الاتحاد لن يرفض الجلوس معهم مهما كانت الظروف، ولن يتراجع عن خطه النضالي جلس الآخرون أم تراجعوا.

مكاسب جديدة
وتحدث الأمين العام ان الاتحاد الوطني يسجل اليوم تحقيق جملة من المطالب بفضل النضال المستمر والتعاطي الفعال من طرف مناضليه وجماهيره الطلابية، حيث حقق الاتحاد اليوم – يضيف الأمين العام – مطالب إضافية لا تقل أهمية عن مطلب النقل تمثلت في افتتاح المركز الوطني للخدمات الجامعية الذي سيسهر بصورة مستقلة على تقديم الخدمات الجامعية بصورة مستقلة وسيتم تعيين إدارته خلال الأسبوع الجاري بتعهد من وزير التعليم الثانوي والعالي، بالإضافة إلى التعهد بتعميم المنحة على الفصل الرابع من نظام ل.م.د، مضيفا أن الاتحاد يتعهد بالعمل على تعميم المنحة على كافة الطلاب في السنة الثانية من نظام ل.م.د.

ممثلون لجميع الطلاب

مهرجان تحقيق المطالب اختتم بمسيرة داخلية جابت مختلف كليات الجامعة وعبر خلالها طلاب الجامعة عن التفافهم حول ممثلهم الشرعي الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.
وقد دعا الأمين العام المساعد للاتحاد رئيس الجامعة إلى الاعتبار بهذا الحشد الجماهيري الكبير الذي يعبر عن الاتحاد الوطني بجماهيره ومنتسبيه وفروعه وأقسامه، مؤكدا أن تصريحات رئيس الجامعة وتهديده لقيادات الاتحاد بالسجن وعدم النجاح والطرد لن تثنيهم عن النضال والدفاع عن الحقوق الطلابية.
ودعا الأمين العام المساعد محمد سالم ولد عابدين الجهات الوصية وخصوصا رئاسة الجامعة إلى احترام الإرادة الطلابية والابتعاد عن المنهجيات غير المسؤولة، مؤكدا أن الاتحاد مستعد لجميع الخيارات إذا ما استمرت إدارة الجامعة في تعاطيها غير المسؤول مع الاتحاد.
نائب رئيس قسم الاتحاد بكلية الآداب وعضو مجلس إدارة جامعة نواكشوط السيدة زينب منت يركيت أكدت خلال كلمتها في نهاية المهرجان بكلية الآداب أن الاتحاد غير قانع بهذا العدد القليل من الباصات وسيستمر في النضال حتى يتم الحل الجذري للمشكل، معتبرة أنه هذا الحل جزئي ولا يمثل طموح الاتحاد في قضية النقل.
المهرجان تميز في ختامه بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأناشيد وفقرات فنية متميزة وكلمات حماسية لمناضلي ومناضلات الاتحاد.
وكان الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد أعلن في بيان صادر يوم أمس عن المكتب التنفيذي عن التوصل لحل مشكل النقل، تمثل في توفير 26 باصا تنقل الطلاب بشكل مجاني.

المصدر:السراج.